«البلدية» تشن حملات مكثفة على ساحات «الصباح الصحية»

العدواني: إلزام المقاولين نقل 40 درباً من الأنقاض

نشر في 16-01-2020
آخر تحديث 16-01-2020 | 00:00
مدير إدارة السلامة محافظة العاصمة م. طارق العدواني
مدير إدارة السلامة محافظة العاصمة م. طارق العدواني
أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، انطلاق حملة لإدارة السلامة بفرع بلدية محافظة العاصمة لإزالة كل التعديات على أملاك الدولة، ومتابعة أعمال المقاولين، والتأكد من تراخيص التشوين والسلامة.

وذكر مدير إدارة السلامة بالمحافظة م. طارق العدواني، أنه تم وضع خطة عمل مكثفة لمتابعة جميع أعمال السلامة بالمحافظة، تشمل متابعة الكشف على كل منطقة، والتأكد من التراخيص التي تصدرها الإدارة، فضلا عن متابعة جميع أعمال المقاولين ومدى التزامهم برفع الأنقاض.

وقال العدواني في تصريح، أمس، إنه تم التشديد على النوبات بتكثيف الحملات لرصد جميع المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على الفور، لاسيما أن الإدارة العليا بالبلدية تتابع ملف التشوينات وتراخيص السلامة باهتمام بالغ.

وأشار العدواني إلى أن باكورة الحملات أسفرت عن إلزام المقاولين رفعَ 40 دربا من الأنقاض بإحدى الساحات بجانب منطقة الصباح الصحية، بإشراف رئيس قسم متابعة التشوينات م. بندر الحربي، والمراقب غانم المكيمي، مؤكدا تواصل الحملات إلى حين الانتهاء من رفع كل الأنقاض بالمنطقة.

في مجال اخر، شدد نائب المدير العام لشؤون الخدمات رئيس لجنة النظافة العامة خلف المطيري في بلدية الكويت على ضرورة الالتزام بوضع حاويات تجارية خاصة لتجميع النفايات الناتجة عن مزاولة أنشطتها ونقلها أولا بأول إلى مواقع معالجتها المحددة من البلدية.

ووجه المطيري خطابه بهذا الشأن في تصريح صحافي أمس، لكل من أصحاب الفنادق والمجمعات السكنية والتجارية والاستثمارية والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والشعبية ومحلات البنشر وتبديل الزيوت ذات الصبغة الصناعية والمصانع والمؤسسات الخاصة ذات الصبغة التجارية والمحلات العامة والمقلقة للراحة والضارة بالصحة ومحلات الأغذية والمحلات والمخازن التجارية.

وأوضح المطيري انه لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة الشكاوى الخاصة بالأنشطة التجارية والصناعية غير المشمولة بعقود النظافة العامة وفقا لأحكام القرار الوزاري رقم 190 لسنة 2008 بشأن لائحة النظافة ونقل النفايات وعدم التزام أصحاب تلك الأنشطة بوضع حاويات ونقل المخلفات الناتجة عن مزاولة أنشطتهم إلى مواقع معالجتها، داعياً أصحاب جميع تلك الأنشطة الى الالتزام والتعاون مع البلدية للوصول إلى الهدف المنشود وهو رفع مستوى النظافة بمختلف المناطق بجميع المحافظات.

back to top