نزاع النقاط الثلاث يتطور إلى طلب تفسير حكم «التمييز» والمحكمة تقبل

نشر في 16-01-2020
آخر تحديث 16-01-2020 | 00:00
No Image Caption
أخذت قضية النقاط الثلاث المتنازع عليها بين ناديي الكويت والقادسية منحى جديداً، وذلك على أثر تقديم رافع الدعوى، وهو عضو منتسب إلى القادسية، طلب تفسير إلى الدائرة الإدارية في محكمة التمييز التي أصدرت الحكم وفسرته إدارة التنفيذ لمصلحة نادي الكويت.

وبعد تقديم طلب التفسير تمسك دفاع طالب التفسير برد جميع أعضاء الهيئة القضائية لعدم صلاحيتهم لنظر طلب التفسير، وفق أحكام قانون المرافعات.

وفصلت محكمة التمييز التجارية الأولى برئاسة المستشار أنور بورسلي في طلب رد الهيئة القضائية، وقررت قبول طلب رد رئيس الهيئة القضائية ورفض رد باقي الأعضاء، ليكملوا نظر طلب تفسير الحكم الصادر من محكمة التمييز بشأن النقاط الثلاث، وذلك بعدما شاب حيثيات الحكم الغموض، بحسب الطلب المقدم إلى المحكمة.

وكان اتحاد الكرة قرر حرمان نادي الكويت من النقاط الثلاث، إثر مباراة لعبها مع النادي العربي، مما سمح بحصول نادي القادسية على الدوري، إلا أن نادي الكويت طعن على القرار وانتهت المحكمة الكلية إلى إلغائه وأحقية نادي الكويت بالنقاط، وتم تأييد الحكم من "الاستئناف"، إلا أن "التمييز" انتهت الى تمييز جزء من الحكم لمصلحة الهيئة العامة للرياضة وتأييد الحكم فيما عداه، وهو الأمر الذي اعتبرته الهيئة تأييدا لحكم حسم النقاط الثلاث.

back to top