فض عطاءات مناقصة 53 وحدة معالجة صرف متنقلة

نشر في 15-01-2020
آخر تحديث 15-01-2020 | 00:00
No Image Caption
فض الجهاز المركزي للمناقصات عطاءات المناقصة الخاصة بإدارة وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات المعالجة المتنقلة لمناطق الكويت المختلفة، والمقدرة بحوالي 53 وحدة معالجة تغطي منطقتي صباح الأحمد وغرب عبدالله المبارك، وقرر مجلس إدارة الجهاز إحالة وثائق العطاءات الـ5 المتقدمة للمناقصة لوزارة الأشغال، لدراستها وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها خلال 30 يوما. وأشارت مصادر مطلعة في «الأشغال» إلى أن الوزارة وضعت عدة شروط لتلك المناقصة، منها توفير مولدات ديزل لتوفير الكهرباء الأزمة لتشغيل الوحدات مع توفير كاتم للصوت (صندوق عزل) لكل مولد ديزل، بحيث لا يؤثر في اصدار الضوضاء داخل المناطق السكنية التي ستوضع فيها تلك الوحدات بشكل عام وداخل المحطة بشكل خاص.

ولفتت إلى أهمية ألا تزيد درجة حرارة المياه المعالجة على «45 درجة سيليزية»، وألا يتم تجميعها في خزان التجميع، فترتفع حرارتها، بل يجب التخلص منها مباشرة.

وشددت «الأشغال» على أهمية أن تحدد القيم الصغرى والكبرى للمعادن في المياه التي ستتم معالجتها، والتى لا تستطيع المعالجة التقليدية التحكم بها، وذلك وفقا لاشتراطات الهيئة العامة للبيئة التي تشير إلى أهمية مراعاة نسب هذه المعادن في المياه العادمة، حيث تكون في الحدود المسموح بها.

back to top