استبدالات وتغييرات الفنانين مستمرة في دراما رمضان

نشر في 15-01-2020
آخر تحديث 15-01-2020 | 00:00
الممثلة هند صبري - الممثلة رانيا ياسين
الممثلة هند صبري - الممثلة رانيا ياسين
يواصل صناع الأعمال الدرامية المقرر عرضها خلال رمضان القادم استكمال أطقم العمل بالتوازي مع التصوير وتحضيرات تلك الأعمال، ولكن الملاحظ كثرة التغييرات والاستبدالات في الأيام الأولى وأثناء التحضيرات، ويحاول الصناع الوصول إلى القائمة النهائية للأبطال بحلول نهاية يناير الجاري.
سادت حالة من التغييرات والاستبدالات بين الفنانين الكبار في أعمالهم الفنية لعرضها في موسم رمضان 2020، فرغم إعلانها تعاقدها رسميا على المسلسل المخابراتي الجديد للعرض خلال رمضان القادم، فإن الفنانة التونسية هند صبري لم تكن الاختيار الأول لبطولة مسلسل النجم أحمد عز الجديد، الذي لم يستقر صناعه على الاسم النهائي بعد؛ إذ يفكرون في اسم "الملف".

والمسلسل الجديد هو ملف حديث من ملفات المخابرات العامة المصرية في التصدي للمؤامرات التي أحاطت بمصر خلال السنوات القليلة الماضية، وكانت شركة سينرجي بالاتفاق مع المخرج أحمد علاء الديب وقع اختيارها على عدة فنانات في البداية، منهن منى زكي ومنة شلبي وياسمين صبري وحلا شيحة، وبدأت المفاوضات معهن، وكانت صبري بعيدة عن الاختيار تماما، وذلك لارتباطها بمسلسل آخر باسم "جميلة والسلطان"، وبعد اعتذارها عن العمل بالمسلسل الجديد بدأت الترشيحات تعود لها مجددا، وكان هناك ترحيب كبير من النجم أحمد عز، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي صاحبهما في فيلم "الممر" خلال العام الماضي، ووافقت الشركة المنتجة وبدأ التعاقد.

ومن المقرر بدء التصوير أول فبراير المقبل، عقب انتهاء أحمد عز من ارتباطاته الفنية.

حنان مطاوع

وكان مقررا أن تشارك النجمة حنان مطاوع في بطولة مسلسل "سيف الله" عن قصة خالد بن الوليد، من بطولة النجم عمرو يوسف والفنان يوسف شعبان وحمدي الوزير وسوسن بدر، وكان مقررا أن تقدم دور "هند بنت عتبة" وهو دور مهم جداً، ولكن لأسباب خاصة بالجهة الإنتاجية لم يتم التعاقد بشكل نهائي، واعتذرت الفنانة حنان مطاوع عن استكمال المسلسل، وكانت الفنانة نشوى مصطفى هي الأخرى مرشحة للدور نفسه، وبالفعل دخل طاقم العمل والشركة المنتجة للعمل في مفاوضات معها ولكن في النهاية لم يكتمل التعاقد واعتذرت الشركة عن التعاقد، وبدأت في البحث عن بديل لها قبل بدء التصوير، واستقر المخرج رؤوف عبدالعزيز في النهاية على الفنانة رانيا محمود ياسين، حيث بدأت التصوير بالفعل خلال الأيام الماضية.

وأكدت ياسين، في تصريحات خارجة عن المكتب الإعلامي للشركة المنتجة، سعادتها بالدور المهم الذي تقدمه في المسلسل، لا سيما "أننا بحاجة لمعرفة تاريخنا من الأعمال التاريخية والدينية، وأنها على المستوى الشخصي متحمسة للعمل قبل كونها فنانة".

ودعت إلى زيادة الأعمال الفنية من هذه النوعية خلال الفترة القادمة لما لها من أهمية كبيرة في تشكيل الوعي وعودة السيطرة المصرية عليها مجددا.

نبيلة عبيد

ودخلت النجمة نبيلة عبيد ونادية الجندي في مفاوضات مع النجمة إنعام سالوسة وعدد من الفنانات للمشاركة في العمل الجديد "نساء من ذهب"، ولكن بعد الاتفاقات المبدئية اعتذرت الفنانات وخاصة أن العمل سيصور مشاهده الأولى في لبنان منتصف يناير الجاري.

وبدأت النجمتان البحث عن بدائل حتى تم الاستقرار على الفنانة سميحة أيوب التي رحبت بالوجود في العمل، وكذلك الفنانة هالة فاخر.

والعمل الذي من المقرر أن يخرجه وائل إحسان، من تأليف ورشة كتابة بقيادة المؤلف الشاب أمين جمال، وإنتاج صادق الصباح، ويعيد النجمتان للشاشة من جديد بعد غياب طويل، ومن المقرر أن يعرض العمل خلال رمضان المقبل على شاشة قنوات "إم بي سي"، والمسلسل مأخوذ عن فورمات لمسلسل أجنبي أخذت الشركة المنتجة حقوقه أخيرا.

غادة عادل

من جهتها، بدأت النجمة غادة عادل التحضير لفيلمها الجديد مع الفنان رامز جلال الذي لم يستقر طاقم العمل على اسمه بعد، ويعرض خلال عيد الفطر المقبل.

وجاء التعاقد على الفيلم خلال الأيام الماضية ليثني غادة عن الاشتراك في الأعمال الدرامية القادمة، واعتذرت عن أكثر من عمل درامي، منها مسلسل "البرنس" مع الفنان محمد رمضان، بعدما كانت وافقت بالفعل على الوجود وبدأت الإعداد للعمل، إضافة إلى مفاوضاتها مع طاقم عمل آخر، لكنها فجأة تحوّلت وجهتها للسينما لتعود لرامز جلال بعد سنوات طويلة وصلت لما يقرب من 15 عاماً.

واستعان المخرج محمد سامي بالفنانة نجلاء بدر لأداء الدور الجديد، ويأتي ذلك بعد سلسلة من الاستعدادات، كما تعاقد الفنان شريف منير أخيرا والنجمة ياسمين عبدالعزيز للمشاركة في مسلسل "ونحب تاني ليه" بدلا من عدة اسماء تم الاتفاق معها في البداية مثل شريف سلامة وغيره من الفنانين.

غادة عادل بدأت التحضير لفيلمها الجديد مع رامز جلال
back to top