صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4467

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: تدوير واسع خلال الأيام المقبلة

يشمل الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات والمستشفيات

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستجري تدويراً شاملاً يتضمن وكلاء مساعدين ومديري إدارات ومناطق صحية ومستشفيات ونوابهم في جميع المناطق الصحية.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الجهاز القانوني في الوزارة انتهى من صياغة قرارات وزارية بتدوير الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات المركزية والمناطق والمستشفيات، مشيرة إلى أن القرار سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة.

إلى ذلك، كشفت "الصحة" أن مركز الكويت لمكافحة السرطان صرف، الأحد الماضي وخلال عطلة الحداد على وفاة المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، 50 وصفة طبية، إضافة إلى تقديم العلاج الكيماوي لنحو 60 مريضاً من مراجعي المركز، وذلك بناء على توجيهات وزير الصحة د. باسل الصباح، للإشراف على توفير الأدوية للمرضى خلال عطلة الحداد.

وأشارت الوزارة إلى أن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي ومدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. علي الموسوي قاما بجولة تفقدية للوقوف على احتياجات المركز، وتقديم الخدمة وفق الجودة المطلوبة.


وأضافت أن الوكيلة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي قاما، أمس الأول، بجولة تفقدية أيضاً في مستشفى العدان للاطمئنان على سير العمل، وتفقد الأقسام الفنية والإدارية، برفقة نائب مدير المستشفى د. طارق دشتي.

وأوضحت الوزارة أن الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي قام هو ومدير منطقة الفروانية الصحية د. محمد العجمي ونائب مدير مستشفى الفروانية د. محمد الرشيدي بجولة ميدانية على المستشفى، أمس الأول، للاطمئنان على سير العمل خلال فترة العطلة أيضاً، كما قامت مديرة مستشفى مبارك الكبير د. نادية الجمعة بجولة ميدانية لتفقد العمل في المستشفى خلال فترة العطلة.

وأشارت إلى قيام الوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن والتطوير الإداري د. فلاح العازمي ومدير منطقة الجهراء الصحية

د. بدر العنزي بجولة تفقدية صباح أمس على مستشفى الجهراء وبعض مراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة، للاطمئنان على سير العمل، وصرف الأدوية عبر الصيدليات المناوبة، لافتة إلى أن المستشفى قام بتشغيل عيادة الباطنية وعيادة الأطفال، أمس وأمس الأول، خلال الفترة الصباحية لصرف العلاجات اللازمة، حرصاً على صحة المرضى وسلامتهم.