بنك الائتمان يطلق حملة خدماته الإلكترونية الجديدة

الخشتي: استقبلنا 374105 عملاء وأصدرنا 29651 قراراً ووقّعنا 7888 عقداً في العام الماضي

نشر في 14-01-2020
آخر تحديث 14-01-2020 | 00:04
بنك الائتمان الكويتي
بنك الائتمان الكويتي
تزامناً مع العام الجديد، أطلق بنك الائتمان الكويتي الحملة الإعلانية لخدمة الرد الآلي للبنك، لتعريف أكبر عدد ممكن من المواطنين المتعاملين وغير المتعاملين بالخدمات التي يقدمها البنك متضمنة التسهيلات والتيسيرات التي باتت متاحة الآن بفضل عمليات الربط الإلكتروني والتطبيقات الذكية، فضلا عن تعريفهم واطلاعهم على أفرع البنك المختلفة ومناطق وجودها وساعات عملها.

وقالت الناطقة باسم البنك، حباري الخشتي، إن خدمة الرد الآلي للبنك بدأ الاعلان عنها أمس، بهدف التسويق لخدمات البنك كافة المتعلقة بمركز الاتصال 1810000 مع التركيز على خدمة الرد الآلي الهاتفية (IVR) والمتاحة للمتعاملين وغير المتعاملين مع البنك كافة على مدار 24 ساعة في الأسبوع.

وأوضحت الخشتي، في تصريح أمس، أن خدمة الرد الآلي لمركز الاتصال أطلقت في الثالث من نوفمبر 2019، حيث توفر بيانات ومعلومات للمتعاملين على مدار الساعة 7/ 24 وتوفر الوقت والجهد، إضافة الى تخفيف الضغط على موظفي البنك.

وعن محتويات الخدمة قالت الخشتي إنها تشمل تتبّع حالة الطلب والاستعلام عن كشف الحساب والتقديم للدفعة والاستعلام عن حالتها، إضافة الى تقديم الاقتراحات والشكاوى عبر «رأيك يهمنا»، علاوة على ساعات العمل وأنواع القروض المقدمة والاستعلام عن فروعنا والاستعلام عن خدمة الربط الالكتروني والاستعلام عن خدمة التحويل البنكي.

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف ضمان ترويج الخدمة لجميع الشرائح، وتخفيف الضغط عن الفروع وموظفي خدمة مركز الاتصال، لافتة إلى أن الأهداف غير المباشرة تشمل تأكيد أن الفكر المطبق في إدارة الائتمان هو فكر متطور متجدد وفعال، جاء ليخدم المتعاملين بسهولة ويسر ويتماشى مع رؤية الكويت 2035 بالتحول الالكتروني والرقمي وإبراز دور البنك في مواكبة التطور وتطبيق الحلول والأنظمة الحديثة.

إحصائية الأداء

في الوقت ذاته، أصدر بنك الائتمان إحصائية بشأن الأداء خلال العام المنقضي، والتي تشير إلى أن عدد العملاء الذين استقبلهم البنك في فروعه كافة بلغ 374105 عملاء، وأن القرارات الصادرة من الفروع كافة بلغت 29651 قرارا، في حين بلغ إجمالي العقود الموقّعة في الإدارة القانونية 7888 عقدا، وبلغ عدد الشيكات المعتمدة 45793، في حين قفزت التحويلات البنكية إلى 23968، أما الكشوف الهندسية التي أجريت على الوحدات المشمولة بالرعاية السكنية بنظام (Tough Pad) فبلغت 32495، وبلغ إجمالي مكالمات مركز الاتصال 23652، في حين بلغ اجمالي المبالغ المنصرفة لأنواع القروض كافة 338685380 دينارا.

ربط إلكتروني

وحول آخر بروتوكولات الربط الإلكتروني التي شهدها عام 2019، ذكرت الخشتي أنها تضمنت بنك برقان والهيئة العامة لشؤون القصّر والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، في وقت جرى تطوير الربط الإلكتروني مع ثلاث هيئات حكومية هي وزارة التجارة والصناعة، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، والهيئة العامة للمعلومات المدنية. وأكدت أن العمل في المشاريع الانشائية للبنك سار على قدم وساق خلال عام 2019، سواء على صعيد إنشاء المقر الرئيسي الجديد في منطقة جنوب السرة أو فيما يتعلق بإنشاء وصيانة بقية الفروع، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بمشروع المقر الجديد في جنوب السرة بلغت 70 في المئة.

قائمة إنجازات 2019

ذكرت الخشتي أن قائمة الإنجازات التي تحققت خلال 2019 شملت تطوير نظام البنك Migration to power builder 2017، والأخذ بنظام أوراكل المالي، Oracle Finance، وتطبيق نظام الرد الآلي (IVR) وتطوير نظام خدمة العملاء الـ(CRM).

back to top