صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4326

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق تصفيات مسابقة السكيت للرجال والسيدات

حفل الافتتاح المؤجل لبطولة الأمير الكبرى للرماية اليوم

  • 14-01-2020

تشهد منافسات اليوم الخامس من بطولة الرماية الدولية الكبرى توزيع ميداليتين ذهبيتين اليوم، في البندقية والمسدس 10 أمتار للسيدات.

يتفضل سمو أمير البلاد ليشمل برعايته في الساعة السادسة مساء اليوم، حفل افتتاح بطولة سموه السنوية الدولية الكبرى التاسعة للرماية، حيث ينوب عن سموه في الحضور محافظ الجهراء ناصر الحجرف، وذلك في صالة الشهيد فهد الأحمد الواقعة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

ويبدأ الحفل باستقبال مجلس إدارة نادي الرماية لممثل سمو أمير البلاد، ثم يُعزف السلام الوطني، وتُتلى آيات من الذكر الحكيم، ليلقي بعدها رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة، دعيج العتيبي، كلمة، ويليها مباشرة دخول طابور عرض المنتخبات المشاركة.

وعقب ذلك، يعلن ممثّل سمو الأمير افتتاح البطولة رسميا، ليُصار الى عرض فيلم وثائقي عن مسيرة إنجازات نادي الرماية، ثم أوبريت «كويت السلام»، قبل أن يُختتم الحفل بالسلام الوطني.

وكان الحفل قد أجّل من السبت الماضي الى اليوم، بسبب حالة الحداد التي عاشتها البلاد على مدى 3 أيام، حزنا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان.

الى ذلك، تشهد منافسات اليوم الخامس من البطولة توزيع ميداليتين ذهبيتين اليوم، في البندقية والمسدس 10 أمتار للسيدات، حيث تستكمل تصفيات المسابقة الأولى في الساعة التاسعة وحتى العاشرة والرابع صباحا، على أن تقام الجولة النهائية الحاسمة من الحادية عشرة والنصف صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

أما تصفيات المسابقة الثانية، فتستكمل من الساعة الحادية عشرة والربع صباحا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا، على أن تقام الجولة النهائية الحاسمة من الثانية وحتى الثانية والنصف بعد الظهر. وتنطلق اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، تصفيات مسابقة السكيت للرجال والسيدات (على إصابة 75 طبقا).

الاتحاد العربي يشكر الأمير


من ناحية أخرى، ترأس المهندس دعيج العتيبي اجتماع الاتحاد العربي للرمايه الرابع، الذي يقام بدولة المقر في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بدولة الكويت.

واستهل الاجتماع بالترحيب بالأشقاء العرب في بلدهم الكويت بلد الصداقة والسلام، وتم استعراض بنود الاجتماع واعتماد القرارات الصادره بالاجتماع السابق.

وتقدم رئيس وأعضاء الاتحاد العربي بالشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لدعمه الكريم لتطور رياضة الرماية بالوطن العربي، وتم اعتماد إرسال كتاب شكر وتقدير لسموه الكريم لدعمه الأبوي لتنظيم بطولة دولية سنوية يشترك بها أفضل رماة العالم والرماة العرب على ميادين الرماية بالكويت.

فليطح يثني على التنظيم

من جانبه، أشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، ببطولة سمو الأمير، مضيفا ان الرماية الكويتية تضرب أروع الأمثلة في تحقيق النجاح تلو الآخر، سواء من الناحية التنظيمية أو تحقيق الإنجازات في البطولات كافة، وهو الأمر الذي يحسب للقائمين على الرماية.

وأبدى فليطح إعجابه بالتنظيم المتميز والاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بالبطولة والعمل الكبير من اللجنة المنظمة واللجان العاملة لتحقيق النجاح المأمول فنيا وتنظيميا.

وذكر أن الهيئة العامة للرياضة تنظر دائماً للرماية بأنها ذات ثقل واهمية لما تمنحه للكويت من ميداليات أولمبية، وهو ما يعزز اهتمام القائمين على الرياضية الكويتية بِهَا.