صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4326

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السيتي يسحق مرمى أستون فيلا بسداسية

  • 14-01-2020

ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، سحق مانشستر سيتي مضيفه أستون فيلا 6-1 أمس الأول، وانتزع المركز الثاني من ليستر سيتي الذي سقط على أرضه أمام ساوثامبتون 1-2.

بات الأرجنتيني سيرخيو اغويرو أفضل هداف أجنبي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بتسجيله ثلاثية لفريقه مانشستر سيتي الذي سحق مضيفه استون فيلا 6-1 امس الأول، وانتزع المركز الثاني من ليستر سيتي الذي سقط على ارضه امام ساوثامبتون 1-2 ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 47 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ليستر سيتي لكنه بقي بعيدا بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.

وتابع مانشستر سيتي عروضه القوية، فبعد أن لقن جاره وغريمه مانشستر يونايتد درسا بالفوز عليه في عقر داره 3-1 الثلاثاء الماضي، في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ضرب بقوة مجددا بسداسية مقابل هدف واحد ضد أستون فيلا، بينها أربعة اهداف في الشوط الاول.

وافتتح الجزائري رياض محرز التسجيل بعد مجهود فردي قبل ان يسدد كرة ماكرة في الزاوية السفلى لمرمى فيلا (18)، ثم اضاف الجزائري الدولي الثاني مستغلا دربكة داخل منطقة الجزاء (24).

وحمل الهدف الثالث توقيع أغويرو الذي سدد كرة قوية من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس فيلا (28).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول مرر صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين كرة عرضية ماكرة باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

ووسع أغويرو الفارق في الشوط الثاني، بعد أن راوغ مدافعين في منطقة الجزاء، ليرفع رصيده في الدوري الى 176 هدفا ليصبح بالتالي افضل هداف اجنبي بفارق هدف واحد عن الفرنسي تييري هنري.

ثم عادل أغويرو رقم مدرب تشلسي حاليا، ولاعبه سابقا فرانك لامبارد في عدد الاهداف (177) بتسجيله الهاتريك، رافعا النتيجة الى 6-صفر بتمريرة من محرز (81).


وهي المرة الثانية عشرة التي يسجل فيها اغويرو ثلاثية في الدوري الانكليزي الممتاز.

ويتصدر الن شيرر الترتيب العام للهدافين بـ260 هدفا يليه واين روني (208)، وأندي كول (187) ثم أغويرو ولامبارد.

وسجل المغربي الهولندي انور الغازي هدفا شرفيا لفيلا في الرمق الأخير من ركلة جزاء.

وأشاد مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا بأغويرو، بقوله "انه اسطورة، وقد قال كلمته الليلة. إنه احد اكثر اللاعبين المدهشين الذين شاهدتهم في هذا الدوري".

وأضاف أن "تسجيل هذا الكم من الأهداف وهذا العدد من الثلاثيات يعني انه قام بأشياء رائعة على مدى سنوات. ينبغي عليك ان تكون ثابت المستوى لسنوات عدة لكي تحقق ما حققه".

واتفورد يتخطى بورنموث

وتابع واتفورد نتائجه الايجابية منذ ان تولى نايجل بيرسون تدريبه الشهر الماضي بفوزه على مضيفه بورنموث 3-صفر ليخرج من دائرة الخطر مرحليا.

ورفع واتفورد رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر، في حين بات بورنموث في دائرة الخطر في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعد ان تجمد رصيده عند 21 نقطة.