«الأرصاد»: طقس مائل للبرودة نهاراً.. شديد البرودة ليلاً

درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين «5 و 7 درجات مئوية»

نشر في 13-01-2020 | 15:13
آخر تحديث 13-01-2020 | 15:13
No Image Caption
توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي اليوم الأثنين أن الطقس يكون مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي يصاحبه كتلة هوائية باردة ما يتسبب بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل ويكون الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتوقع القراوي ان تكون الرياح اليوم شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 19 و 21 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج مابين 1 و 3 اقدام.

وذكر ان الطقس ليلا سيكون شديد البرودة والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مابين 6 و 26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 5 و 7 درجات مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و 3 اقدام.

وتوقع ان تكون حالة الطقس نهار يوم غد الثلاثاء مائل للبرودة وغائم جزئي والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة وفرصة لامطار متفرقة.

واضاف ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 16 و 19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج مابين 2 و 6 اقدام.

واشار الى ان الطقس ليلا سيكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة في حين تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 4 و 6 درجات مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ويكون مابين 2 و 6 اقدام.

وتوقع ان تكون حالة الطقس نهار يوم الاربعاء المقبل مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 2 و 5 اقدام.

واضاف ان حالة الطقس ليلا من المتوقع ان تكون شديدة البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مابين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 4 و 6 درجات مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و 3 اقدام.

back to top