علي ربيع: «وصل أمانة» حلقات منفصلة متصلة

«قدمت من خلال فرقة مسرح مصر أنجح تجاربي»

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:04
يطل الفنان علي ربيع على الجمهور في رمضان المقبل، من خلال مسلسل «وصل أمانة»، الذي بدأ التحضير لتصويره مؤخرا، ويتعاون فيه مع زميله مصطفى خاطر.
وفي دردشته مع «الجريدة»، تحدث ربيع عن المسلسل الكوميدي الجديد ومشاريعه المقبلة بين السينما والتلفزيون، إضافة إلى عودته للمسرح مجدداً خارج فرقة «مسرح مصر».
* تطل في رمضان المقبل عبر مسلسل "وصل أمانة"، حدثنا عن هذه التجربة؟

- هو مسلسل كوميدي ينتمي إلى نوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، بحيث نتناول في كل حلقة موضوعا محددا، وهذا الأمر أعتبره ميزة كبيرة حتى لا يشعر الجمهور بالملل من استمرار الأحداث في 30 حلقة بنفس الموضوع، ورغم أن هذا الأمر يبدو صعبا فإنني سعيد جدا بالتجربة والفكرة التي التقي فيها مع مصطفى خاطر دراميا للمرة الأولى بعد عملنا معا في فرقة "مسرح مصر" خلال السنوات الماضية.

موعد مناسب

* لماذا تأخر تصوير العمل؟

- تم تحديد موعد التصوير منتصف يناير الجاري، وهو مناسب بالنسبة لموعد العرض في السباق الرمضاني، وخلال الفترة الماضية كنا نجهز بشكل مكثف، وجزء من نجاح العمل يكون عبر التحضير الجيد، وهو ما عملنا عليه، فضلا عن استمرار كتابة الموضوعات التي سنتناولها في الأحداث، ففكرة العمل واختلافه تستحق تحضيرات كثيرة قبل التصوير.

عمل جيد

* كيف ترى المنافسة مع الاعمال الكوميدية المقرر عرضها في رمضان؟

- المنافسة موجودة طوال الوقت، والمنافسة برمضان صعبة خاصة في الكوميديا، فإذا لم يضحك الجمهور معك لن يتابعك، وأدرك هذا الامر جيداً، لذا أحرص على التواجد بعمل جيد واستعد بالتحضير له بما يتناسب مع الفكرة ومعالجتها.

الفكرة نجحت

* كيف رأيت توقف تجربة "مسرح مصر"؟

- قرار التوقف جاء من الجهة المنتجة وأشرف عبدالباقي، الذين وجدوا أن الفكرة نجحت بالفعل في تحقيق الهدف منها، وهو تقديم أجيال جديدة من الفنانين الشباب، وهو قرار يحترم منهم، خاصة أن جميع عروض الفرقة حتى آخر ما قدمناه كانت كاملة العدد.

«مسرح مصر»

* تردد أنك كنت من الراغبين في مغادرة الفرقة؟

- لم أتدخل في كواليس اتخاذ القرار، وفرقة "مسرح مصر" قدمت من خلالها أنجح تجاربي على المسرح، وكنت سعيدا جدا بالعروض التي شاركت فيها حتى نهايتها.

الصيف المقبل

* هل ستعود للمسرح مجدداً؟

- بالتأكيد، خلال الصيف المقبل سأكون حاضرا بتجربة مسرحية مختلفة أقوم بالتجهيز لها راهنا، وهي مسرحية كوميدية مأخوذة من نص أجنبي، ونعمل حاليا على تمصيرها وتقديمها بطريقة تناسب الجمهور المصري والعربي، وستعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل.

تصوير المسلسل

*... وكيف ستوفق بين المسرحية الجديدة والمسلسل الرمضاني؟

- نعكف حاليا على التحضير للمسرحية، وستكون البروفات بالتزامن مع تصوير المسلسل، وسيتم تكثيفها خلال شهر رمضان حتى نقدم العرض في موعده بعيد الفطر، واعتدت التحضير للأعمال المسرحية بجانب التحضير للأعمال السينمائية والدرامية، ورغم الضغط الموجود للتوفيق بين المواعيد فإن الانشغال بأكثر من عمل أصبح أمرا معتادا بالنسبة لي.

المرة الأولى

* ألا تجد العرض المسرحي مغامرة بالنسبة لك؟

- بالتأكيد مغامرة، وأتشوق لمعرفة انطباعات الجمهور عنها، خاصة أنها المرة الأولى التي أقدم فيها عرضا بعيدا عن "مسرح مصر" الذي اعتاد الجمهور أن يشاهدني من خلاله، لذا كنت حريصا على اختيار نص مختلف وبه كثير من المفاجآت التي أراهن عليها بشدة.

فريق العمل

* ماذا عن فريق العمل؟

- لم يتم الاستقرار على فريق العمل بشكل نهائي حتى الآن، فالعمل لايزال في مرحلة الكتابة بما يتناسب مع الطريقة التي نرغب في تقديمه بها، وبعد ذلك سيتم البدء في ترشيح الابطال.

صداقة قوية

* هل ستكون هناك مشاركة لنجوم من فرقة "مسرح مصر"؟

- بالتأكيد، هناك علاقة صداقة قوية تجمعني مع أعضاء الفرقة وعمل امتد سنوات طويلة، وسيتم ترشيح الشخصيات المناسبة للأدوار بالمسرحية، وهذا الأمر يرجع لمخرج العمل، والعمل مع أعضاء من الفرقة في المسرحية الجديدة أمر يسعدني بالتأكيد، وسيكونون اضافة.

3 أسابيع

* إلى أين وصل تصوير فيلم "الخطة العامية"؟

- أوشكنا على الانتهاء من التصوير، حيث صورت أكثر من 3 أسابيع حتى الآن، ومن المقرر الانتهاء منه قبل بداية تصوير مشروعي الدرامي، وسعيد بالتجربة مع فريق عمل متميز وكواليس أكثر من رائعة.

فيلم كوميدي

* ... وماذا عن دورك فيه؟

- لا أحب الحديث عن تفاصيل الشخصية، لكن في النهاية هو فيلم كوميدي أقوم فيه بمحاولة سرقة بنك، ومن ثم تحدث العديد من المواقف الكوميدية، وأشارك فيه مع غادة عادل وعمرو عبدالجليل وصديقي محمد عبدالرحمن، وموعد عرضه سيتحدد بشكل نهائي بعد الانتهاء من التصوير.

موعد التصوير

* ماذا عن فيلمك الجديد "سيدي بشر" مع المخرج سامح عبدالعزيز؟

- المشروع تم تأجيله خلال الفترة الحالية ولم يتحدد موعد تصويره، فلدي عدة أعمال أخرى أعمل عليها راهنا، والفيلم أصبح مؤجلا حتى إشعار آخر.

back to top