ضبط رئيس «الضرائب» بالرشوة... والأمطار تشلّ شمال مصر

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:00
رئيس مصلحة الضرائب عبدالعظيم حسين
رئيس مصلحة الضرائب عبدالعظيم حسين
في واحدة من أكبر قضايا الفساد لكبار المسؤولين خلال السنوات الأخيرة، أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، فجر أمس، بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب عبدالعظيم حسين متلبساً بالحصول على رشوة صباح أمس الأول.

وجاء قرار النائب العام غداة إلقاء هيئة الرقابة الإدارية القبض على حسين، متلبسا عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة، من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب، وتم تقنين الإجراءات القانونية من نيابة أمن الدولة العليا، لتسجيل مكالمات هاتفية ولقاءات تثبت تلقّيه الرشوة، وتورط ثلاثة محاسبين معه في القضية نفسها.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في 2014، لتشهد السنوات الأخيرة سقوط العديد من رجال الحكومة، أبرزهم محافظ المنوفية الأسبق هشام عبدالباسط متلبسا في مكتبه منتصف يناير 2018، ورئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبدالعاطي بنفس التهمة في أغسطس من العام ذاته، وسبق أن سقطت نائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولي بتهمة الرشوة في 2017.

في غضون ذلك، واصلت موجة من الطقس السيئ ضرب معظم السواحل الشمالية لليوم الثالث على التوالي، أمس، وضربت الأمطار الرعدية الإسكندرية والبحيرة لتصيب الحياة اليومية بالشلل في المحافظتين. وقرر محافظ البحيرة هشام آمنة، تأجيل امتحانات أمس بجميع المراحل التعليمية بالتعليم العام إلى يوم الخميس المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكدت محافظة الإسكندرية تعرّض المدينة لموجة غير عادية من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية، بينما توقّعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد مصر تحسّنا في الأحوال الجوية اليوم، على أن تعاود التقلبات الجوية وتتعزز فرص سقوط الأمطار الرعدية بداية من الاثنين.

إلى ذلك، تفقّد رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، عمليات البناء الجارية في العاصمة الإدارية، وتحديدا مبنى البرلمان المقام على مساحة 16 ألف متر مربع، كما تفقّد الأعمال الجارية في الحي الوزاري المقرر انتقاله إليه مع كامل هيئاته في يونيو المقبل.

ومع الاستعداد لعيد الميلاد حسب تقويم الكنائس الشرقية، بعد غد الثلاثاء، أصدر مجلس الوزراء بياناً سلّط من خلاله الضوء على تقنين الكنائس والمباني التابعة لها، وفقا لقانون إنشاء اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاعها، إذ تم توفيق وتقنين أوضاع 1412 كنيسة ومبنى كنسي على مستوى الجمهورية منذ بدء اللجنة عملها في يناير 2017.

back to top