«غابيغول» وغاياردو ملكا أميركا الجنوبية

نشر في 02-01-2020
آخر تحديث 02-01-2020 | 00:04
مهاجم فلامنغو البرازيلي، غابرييل باربوسا "غابيغول"
مهاجم فلامنغو البرازيلي، غابرييل باربوسا "غابيغول"
توج كل من مهاجم فلامنغو البرازيلي، غابرييل باربوسا "غابيغول"، والمدير الفني لريفر بليت الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، أمس الأول بجائزة "ملك أميركا" لعام 2019 والتي تمنحها صحيفة (الباييس) الأوروغوائية اليومية.

وقاد باربوسا فريقه فلامنغو إلى تقديم موسم تاريخي بالتتويج بلقبي الدوري وكوبا ليبرتادوريس، حيث حصد اللاعب الشاب (23 عاما) لقب الهداف في كلتا البطولتين.

ولم يكتف باربوسا بهذا الأمر فحسب، بل سجل هدفي تحويل مسار اللقب القاري في شباك ريفر بليت الأرجنتيني في اللقاء الذي احتضنته العاصمة البيروانية ليما الشهر الماضي، حيث كان الفريق الأرجنتيني متقدما بهدف حتى الدقائق الخمس الأخيرة، قبل أن يقلب فلامنغو الطاولة بهدفي مهاجمه الشاب.

وحصل "غابيغول" على 168 صوتا من إجمالي 372 في الاستفتاء، أي بنسبة 45 في المئة، ليتوج بالمركز الأول، متفوقا على زميليه في الفريق برونو هنريكي (22 في المئة)، والأوروجوائي جورجيان دي أراسكايتا (11 في المئة).

أما جاياردو فتوج بجائزة أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي بحصوله على 216 صوتا (58 في المئة)، متفوقا على البرتغالي جورجي جيسوس، بطل الثنائية مع فلامنغو، الذي حصل على 133 صوتا (36 في المئة). ورغم فقدانه للقب في النهائي، إلا أن غاياردو قاد ريفر بليت للتويج بلقبي كأس الأرجنتين وكأس السوبر في أميركا الجنوبية (ريكوبا سود أمريكانا). ويشارك في عملية تصويت الجريدة ذائعة الصيت في القارة اللاتينية 372 صحافيا من جميع أنحاء القارة اللاتينية.

back to top