سقوط الكبار ليكرز وباكس ورابتورز وناغتس وروكتس

نشر في 27-12-2019
آخر تحديث 27-12-2019 | 00:04
جانب من مباراة ليكرز وكليبيرز
جانب من مباراة ليكرز وكليبيرز
شهدت مباريات يوم عيد الميلاد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سقوط خمسة من الكبار هذا الموسم، بخسارة متصدرَي المنطقة الغربية لوس أنجلس ليكرز والشرقية ميلووكي باكس، إضافة إلى حامل اللقب تورونتو رابتورز، دنفر ناغتس وهيوستن روكتس.

وكانت أبرز مباريات أمس الأول، موقعة مدينة لوس أنجلس بين ليكرز وكليبيرز، والتي انتهت بفوز ثانٍ للأخير هذا الموسم على الأول، بنتيجة 111-106، فيما سقط باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري، على يد مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-121.

كما خسر تورونتو على أرضه أمام بوسطن سلتيكس 102-118 في مباراة كانت الأولى منذ حوالي عام خارج الأراضي الأميركية للاعب بوسطن التركي اينيس كانتر، فيما فاجأ غولدن ستايت ووريرز المتراجع هذا الموسم، ضيفه هيوستن بإسقاطه 104-111، وخسر دنفر ثاني ترتيب المنطقة الغربية أمام ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 110-112.

وفي لوس أنجلس، قاد لينارد فريقه إلى تجديد الفوز على الغريم ليكرز، بعد المباراة الافتتاحية للدوري في أكتوبر، وسجل لينارد الآتي إلى لوس أنجلس هذا الموسم، بعدما قاد رابتورز في الموسم الماضي إلى لقب أول في تاريخه، 35 نقطة أضاف إليها 12 متابعة.

وكان لينارد (28 عاما)، أفضل مسجل في المباراة، التي بدأها جيمس بأداء متواضع على الصعيد الهجومي، لكنه أنهاها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "تريبل دابل"، مع 23 نقطة وتسع متابعات وعشر تمريرات حاسمة.

فيلادلفيا يواصل صحوته

وتلقى باكس خسارته الخامسة في 32 مباراة، والثانية في آخر 23، بسقوطه على ملعب فيلادلفيا، الذي أثبت نهوضه من كبوة تلقيه ثلاث هزائم متتالية الأسبوع الماضي.

وحقق فيلادلفيا فوزه الثالث في ثلاث مباريات خاضها منذ السبت.

واختار أن يكون هذا الفوز أشبه باكتساح لميلووكي الفارض نفسه مرشحا للذهاب بعيدا في الدوري المنتظم والأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

فقد هيمن فيلادلفيا على اللقاء، وتقدم بفارق 29 نقطة في مطلع الربع الأخير، بفضل نجمه إمبييد، الذي سجل 31 نقطة، وأضاف 11 متابعة.

فوز غولدن ستايت

وتمكَّن غولدن ستايت، بطل الدوري ثلاث مرات في الأعوام الخمسة الماضية، والمتراجع هذا الموسم إلى المركز الخامس عشر الأخير في المنطقة الغربية، من مباغتة روكتس رابع المنطقة.

وحقق ووريرز، الذي يفتقد لاعبين أساسيين مصابين، فوزه الثامن فقط مقابل 24 خسارة، وأتى بفضل داميون لي الذي سجل 22 نقطة.

وفي لقاء أقيم بوقت مبكر، أفسد بوسطن استضافة تورونتو الكندي للمرة الأولى مباراة يوم الميلاد على أرضه، وفاز عليه 118-102.

وتلقى تورونتو خسارته الثانية تواليا بعد خمسة انتصارات، فيما حقق بوسطن فوزه الرابع تواليا، علما أن رابتورز لا يزال يفتقد الثلاثي المصاب؛ الكاميروني باسكال سياكام، والإسباني مارك غاسول، ونورمان باول.

وكانت هذه المباراة الأولى التي يخوضها اللاعب التركي المعارض كانتر خارج الولايات المتحدة منذ نوفمبر 2018.

back to top