أحلام الأنثى وهواجس الرجل في 3 معارض فنية بالقاهرة

«أنثوي» و«أعبر العالم» و«فاروق شحاتة» في الجزيرة للفنون

نشر في 27-12-2019
آخر تحديث 27-12-2019 | 00:00
غلاف رباب وهبة  -غلاف فاروق شحاتة
غلاف رباب وهبة -غلاف فاروق شحاتة
تجمع 3 معارض تشكيلية في مصر أحلام الأنثى وهواجس الرجل، في لوحات فنية تعبيرية، تعرض خلال الشهر الجاري في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، حيث يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية د. خالد سرور هذه المعارض بعد غد، بحضور نخبة من الفنانين والشخصيات العامة.

وتستمر معارض الفنانة رباب وهبة بعنوان «أنثوي»، في قاعة الحسين فوزي، والفنان فاروق شحاتة في قاعة أحمد صبري، والفنان جمال الخشن، بعنوان «أعبر العالم»، في قاعة راغب عياد، حتى 26 الجاري.

مشاعر المرأة

ويأتي معرض وهبة نتيجة تفاعل فني مع موضوعات إنسانية متنوعة، من خلال التأمل الفني في مشاعر المرأة وهواجسها وأحلامها وأفكارها غير المعلنة وصراعاتها النفسية الداخلية والخارجية.

أما معرض الخشن فيضم أكثر من 20 لوحة فنية يستخدم فيها الألوان البسيطة والفاتحة، والتي تمثل عبورا من تجربة إلى أخرى ومن مرحلة الى مرحلة جديدة، ويعمل الخشن حاليا مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة، حيث يدرس الرسم والطباعة والتصميم.

ومثل مصر في بينالي فينسيا الدولي الدورة الـ56 في 2015، واسم المشروع «هل يمكنك أن ترى؟»، وعرضت أعماله الفنية أيضا في الكثير من المعارض الدولية والمحلية، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات.

وعرض الفنان معرضه الفردي الاول عام 2016، تحت اسم «نهاية فصل»، وشارك في العديد من ورش العمل والفعاليات الفنية، وترتكز أعماله في مجالات متنوعة، كالتصوير والرسم والفنون الرقمية وفنون التجهيز في الفراغ وفنون الفيديو آرت.

مراحل مميزة

ويضم معرض الفنان التشكيلي السكندري د. فاروق شحاتة مختارات من أعماله، تعبر عن مراحل مميزة في تجربته، وهو يعد أحد رواد المذهب التعبيري في الفن التشكيلي بمصر.

وحصل شحاتة على العديد من الجوائز والميداليات وشهادات التقدير من بيناليات ومعارض وصالونات فنية ومؤسسات عديدة، كما حاز جائزة الدولة التشجيعية في الحفر عام 1999.

معرض الخشن يضم أكثر من 20 لوحة فنية
back to top