سكالوني: تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال هي الأصعب

«نعلم قيمة ميسي داخل الملعب ونفخر به»

نشر في 25-12-2019
آخر تحديث 25-12-2019 | 00:02
مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني ونجم منتخب التانغو ليونيل ميسي
مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني ونجم منتخب التانغو ليونيل ميسي
قال مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني، إن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال تُعد «الأكثر صعوبة في العالم»، مشيرا إلى أن «التانغو» اكتسب النضج الكافي خلال عام 2019 بقيادة ليونيل ميسي.

وصرَّح سكالوني في مقابلة مع موقع الاتحاد الأرجنتيني للعبة: «تصفيات أميركا الجنوبية أكثر صعوبة حتى من أوروبا، لأنك هنا تذهب للعب في المرتفعات، في ملاعب تعاني أرضيتها الجفاف، تلعب في الصقيع، بالحر، كما أن التصفيات دائما ما كانت معقدة بالنسبة للأرجنتين».

الكرة الذهبية

وحول نجم المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة، ليونيل ميسي، الذي توِّج هذا العام بجائزتي الكرة الذهبية و«الأفضل» من «الفيفا»، قال: «نعلم قيمته داخل الملعب. لقد نجح في توحيد صف الفريق بشكل يجعلنا نفخر به». وتابع: «كجهاز فني هو لاعب إضافي بالفريق. نجحنا في عدم تمييزه عن الآخرين، لكنه يمنحنا القوة اللازمة. الآن أصبحنا في وضع يدعو للتفاؤل. أعتقد أننا اكتسبنا النضج الكافي كفريق خلال الأشهر الستة الماضية».

مشوار التانغو

وينتظر أن تنطلق التصفيات في أواخر مارس 2020 بين المنتخبات العشرة لأميركا الجنوبية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لمونديال قطر مباشرة، على أن يخوض صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا.

وتستهل البرازيل مشوارها أمام بوليفيا والأرجنتين أمام الإكوادور، وأوروغواي أمام تشيلي، وكولومبيا أمام فنزويلا، وباراغواي أمام بيرو، فيما ستقام مباراة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين في 13 أكتوبر من العام المقبل.

back to top