VIVA تتحول إلى العلامة التجارية «stc»

الحربي: سنثري حياة عملائنا بالتحول الرقمي في الكويت

نشر في 22-12-2019
آخر تحديث 22-12-2019 | 00:04
أكد الحربي أن VIVA تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت،
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية، إحدى شركات مجموعة stc، أنها حولت علامتها التجارية من «VIVA» إلى «stc» اعتباراً من 19 الجاري، تماشياً مع استراتيجية الشركة فيما يتعلق بالتحوّل الرقمي وإثراء تجربة العملاء من خلال الحلول والخدمات التي تعتزم الشركة طرحها، لتحدث بذلك تغييراً بارزاً في عملياتها التجارية بدولة الكويت، وخطوة أخرى نحو الأمام، ومضيفة إنجازاً آخراً إلى سلسلة نجاحاتها.

وفي هذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لـstc م. مزيد الحربي: بأن «الشركة وضعت بصمتها في سوق الكويت خلال عقدها الأول، ونحن عازمون في العقد الثاني على أن نخلق فرصاً جديدة، ونمكّن التحول الرقمي بتطوير استراتيجيتنا، لنطلقها في عام 2020، بدعم من الشركة الأم مجموعة stc».

وأضاف الحربي: «عمدت الشركة الأم إلى إطلاق هذه العلامة التجارية بروح جديدة وشكل جديد يعكس التحول الرقمي، ويعزز من مكانة الشركة والشركات التابعة عبر تنفيذ استراتيجية وتطلعات مجموعة شركات stc في المنطقة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإثراء تجربة العملاء، من خلال الحلول والخدمات التي نعتزم طرحها والتي تعكس تطلعاتنا المستقبلية.

لذا نفخر اليوم بأننا أصبحنا ضمن علامة تجارية موحدة لشركات المجموعة في كل من الكويت والسعودية والبحرين، والتي من شأنها تعزيز قيمة العلامة التجارية لـ»stc» كأحد أغلى العلامات التجارية في الشرق الأوسط.

أفضل 50 شركة

أيضاً، فإن تمركز stc ضمن أفضل 50 شركة عالمياً في الحلول الرقمية هو قيمة مضافة لنا، حيث إننا نعول على الخبرات والقدرات الكبيرة التي تملكها الشركة الأم في هذا المجال، والتي ستنعكس بشكل إيجابي وكبير على عملائنا من شركات وأفراد».

وأشار الحربي: «نعد عملاءنا بإثراء حياتهم من خلال تقديم خدمات فريدة ومميزة ذات جودة عالمية، وسنسخّر كل إمكانات هويتنا الجديدة stc لإحداث نقلة نوعية في سوق الاتصالات، مما سيعزز من ريادتنا، لنصبح واحدة من أفضل شركات الاتصالات الرائدة في تمكين التحول الرقمي محلياً وإقليمياً.

وانطلاقا من الأثر الكبير للتكنولوجيا على الصناعة المالية والتنمية، وتماشيا مع استراتيجية الشركة الجديدة، وستسعى stc وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية إلى طرح خدمات مالية رقمية Fintech في المستقبل بالسوق الكويتي، كما نعول في هذا المجال على الخبرات الشركة الأم stc التي لديها مجموعة كبيرة من هذه الخدمات مثل stc pay».

وقال: «أود أن أثني على الدور الإيجابي والتنظيمي الذي تقوم به الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، والذي كان داعما لجعل قطاع الاتصالات الكويتي يحتل مكانة متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.

مركز إقليمي

وأضاف أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، في إطار استراتيجيتها المستقبلية، تعمل على تحويل الكويت مركزا إقليميا للبيانات، وذلك من خلال الاستثمار في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، لذا نودّ في stc أن نؤكد حرصنا الدائم للمساهمة وتقديم كافة الدعم لتنفيذ هذه الاستراتيجية، لما لها من تأثير إيجابي كبير على تطور الصناعة التكنولوجية وتقنية المعلومات والحلول الرقمية».

وأضاف قائلا «لقد نجحنا في خلق فرص عمل كبيرة على مدى السنوات الماضية، حيث إن أحد أهم أهداف الشركة هو تطوير البنية البشرية، مع التركيز على الكفاءة المحلية والاستثمار في الشباب الكويتيين لدعم خطة التكويت التي وصلت إلى نسبة 65% من إجمالي موظفيها، عبر جذب المواهب المميزة من خلال الشراكات والتعاون مع العديد من الجهات في السوق الكويتي.

وتلتزم stc ببرنامجها للمسؤولية الاجتماعية، حيث أطلقت مبادرات متعددة لدعم المواهب في مجالات الرعاية الصحية والرياضة وريادة الأعمال والتعليم والبيئة».

وأوضح أن الشركة مرت بسنوات زاخرة من الإنجازات منذ أن أسست في عام 2008، حيث أحدثت تغييرا في سوق الاتصالات الكويتي، أبرزها تغيير نمط تعرفة الاتصال.

وفي عام 2014 تم إدراجها رسميا في البورصة الكويتية للتداول في أسهمها لتدخل حقبة جديدة في تطبيق خطة انتشارها وتوسعها، وزيادة ثقة مساهميها، مضيفا ان حصة الشركة السوقية تبلغ 34% خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2019.

حلول تقنية ومعلوماتية

وقال إنه بخطوات ثابتة نحو التقدم، تميّزت بشفافيتها المطلقة وبالواقعية من خلال تقديم خدمات وحلول تقنية ومعلوماتية، لتصبح رائدة وسبّاقة في عالم الاتصالات. وفي فترة زمنية قياسية، أصبحت الشركة مشغل الاتصالات الأسرع نمواً والأكثر تقدماً في الكويت، واستحوذت على قاعدة عملاء تخطت في عام 2019 حاجز المليوني عميل.

وذكر أن الشركة تقوم بالمساهمة بشكل مستمر في تعزيز الاستثمار بالقطاع الخاص وتحريك عجلة الاقتصاد، كما تسعى بشكل دؤوب إلى تحديث قطاع الاتصالات الذي يعدّ من القطاعات الحيوية والمؤثرة، عبر مواكبة التطور التكنولوجي العالمي، والتركيز على النمو وعملية التحول الرقمي، وتقديم أفضل الحلول الرقمية للسوق الكويتي، وذلك بهدف دعم رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بشأن تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا (الكويت 2035).

وأوضح أن الشركة استثمرت في بناء شبكتها الجيل الخامس 5G الأكثر تقدماً، حيث تمتلك حالياً أكبر شبكة تغطي نسبة تصل إلى 100% من المناطق السكانية في الكويت.

وتهدف الشركة من خلال طرح هذه التقنية إلى حل المشكلات المختلفة التي تطورت خلال الشعبية الواسعة لـ4G، بما في ذلك الحاجة إلى سرعات أعلى ووقت استجابة أقل. وستوفر 5G تجربة خدمة شبيهة بالألياف لمستخدميها، مع تمكين خدمات رقمية جديدة في الظهور مثّل تجربة VR / AR، والألعاب السحابية، وطائرة من دون طيار مستقلة، وسيارات من دون سائق، ومجموعة واسعة من استخدامات إنترنت الأشياء.

أسعار تنافسية

وذكر أنه في عام 2019 استحوذت على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات، مزود خدمات الإنترنت في الكويت، حيث انعكس هذا الاستحواذ بشكل إيجابي وكبير على عملاء كلتا الشركتين من أفراد وشركات عبر طرح عروض وخدمات ذات جودة عالية، وبأسعار تنافسية.

وأشار الى أن الشركة تسعى جاهدة لتزويد عملائها، سواء الأفراد أو قطاع الشركات (stc business)، بمجموعة فريدة من المنتجات والخدمات التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم، حيث توفر العديد من الفرص في مجالات الاتصالات والترفيه والمعلومات والخدمات الرقمية ونقل البيانات، وتقدّم أفضل تجربة للعملاء على مدار الساعة.

وأكد الحربي أن الشركة تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وهي إحدى شركات مجموعة stc، حيث حققت مركزا رياديا في سوق الاتصالات بين شركات الاتصالات في الدولة، واستطاعت النمو بالإيرادات في فترة وجيزة، من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على العملاء والموظفين.

ولفت الى أن stc تقدم حزمة مبتكرة «ديجيتال من أفضل المنتجات والخدمات والحلول ذات القيمة والجودة العالية، والتي تتناسب مع متطلبات وحاجات العملاء، سواء الأفراد أو الشركات (stc business).

وعن المشغل الافتراضي الرابع، بيّن أن هناك شركتين تقدمتا للمناقصة، مؤكداً انه تحد وإضافة جديدة للسوق الكويتي، وفرصة استثمارية لشركات الاتصالات.

تغيير مسمى دوري القدم لـ «stc»

عقدت شركة stc للاتصالات مؤتمرا صحافيا، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة م. مزيد الحربي، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد العنزي، وعضوة مجلس إدارة الاتحاد، رئيسة لجنة الكرة النسائية فاطمة حيات، والأمين العام للاتحاد بالتكليف صلاح القناعي، وشهد المؤتمر الإعلان عن العلامة التجارية stc الخاصة برعاية المسابقات التي ينظمها الاتحاد وكذلك البطولات والمباريات التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية.

كما شهد المؤتمر إعلان تغيير مسمى الدوري للسن العام بدرجتيه الممتازة والأولى إلى «دوري stc».

وأكد الحربي أن الشركة مستمرة في تقديم دورها على أكمل وجه، فيما يخص دعم كرة القدم الكويتية، مشيرا إلى أن الشركة تسعى بشكل مستمر إلى العمل على الارتقاء بأوجه التعاون مع الاتحاد.

وأكد إيمان الشركة بالرياضة ودعمها للجمهور واللاعبين كذلك، مبيناً الاستمرار في دعم الرياضة الكويتية، مع إطلاق خدمات دوري بلس لمشاهدة المباريات.

من جهته، أعرب العنزي عن اعتزازه برعاية شركة stc لمسابقات الاتحاد وأنشطة المنتخبات الوطنية.

وأوضح أن الشراكة قديمة، وهي داعم رسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم، في حين ان القائمين على الشركة ذللوا جميع الصعاب للاتحاد الكويتي لكرة القدم أثناء خروجه من أزمة الإيقاف، حيث وقفت Stc مع الاتحاد آنذاك.

وأشاد بالدور الذي تؤديه الشركة في دعم كرة القدم والاتحاد والمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن الشركة تدعم الرياضة في الكويت، ومقدراً الدعم اللامحدود للاندية والمنتخبات من أجل خدمة الرياضة الوطنية.

إن تمركز stc ضمن أفضل 50 شركة عالمياً في الحلول الرقمية هو قيمة مضافة

«الشركة وضعت بصمتها في سوق الكويت خلال عقدها الأول، ونحن عازمون في العقد الثاني على أن نخلق فرصاً جديدة

الشركة تساهم باستمرار في تعزيز الاستثمار بالقطاع الخاص وتحريك عجلة الاقتصاد
back to top