مصر تتسلم شعلة تنصيب القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2020

نشر في 20-12-2019
آخر تحديث 20-12-2019 | 00:00
القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية خلال عام 2020
القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية خلال عام 2020
أعلنت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم تسلم مصر شعلة تنصيب القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية خلال عام 2020، خلفا للعاصمة التونسية، في الاحتفال الذي أقامته المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) بمدينة الثقافة في تونس.

وتسلم ممثلا وزير الثقافة د. هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشعلة من د. محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في تونس.

وقالت الوزيرة عبدالدايم إن برنامج عواصم الثقافة الاسلامية يهدف الى توطيد أواصر العلاقات بين الشعوب التي تتشارك في الكثير من المفردات والعناصر، من خلال إقامة حوار إبداعي بينها، وتعزيز مجالات التواصل الفكري بين أبناء الأمة الإسلامية.

وأفادت بأن البرنامج يعمل أيضا على إبراز مضامين التراث الزاخر بالمفاهيم التي تدعو الى التسامح والتعايش أمام العالم، وتقديم صورة حقيقية عن الحضارة الإسلامية العريقة، مبينة أن اختيار القاهرة عاصمة للثقافة الاسلامية عام 2020 يؤكد مكانة مصر في قلب العالم الاسلامي، باعتبارها ملتقى للثقافات على مر العصور.

وأشارت إلى أنه تم إعداد برنامج أنشطة متنوع للاحتفال بهذه المناسبة، تشارك فيه جميع الهيئات والقطاعات، ويتضمن العديد من الفعاليات التي تعكس جانبا من شخصية الثقافة المصرية المتفردة.

back to top