صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4498

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العمر: منتدبات هيئة التدريس بالجامعة مستمرات في العمل ولا صحة لانسحابهن

أكد لـ الجريدة• أن برنامج الدكتوراه في «التربية» غير متاح لغياب متطلباته

أكد لـ الجريدة• أن برنامج الدكتوراه في «التربية» غير متاح لغياب متطلباته

نفى عميد كلية التربية في جامعة الكويت د. بدر العمر ما أشيع مؤخرا عن انسحاب فئة الإناث من عضوية هيئة التدريس في الجامعة قبل الفترة المحددة لهن في عملية الانتداب، مبيناً أن هناك أستاذات يستكملن التدريس في الكلية والجامعة إلى الآن، مشيرا إلى أنهن يعاملن معاملة زملائهن من الرجال، ولا شيء مختلفا معهن حتى ينسحبن.

وقال العمر لـ"الجريدة ": "حتى هذه اللحظة لا نية لإيقاف أو استبدال تخصص معين في الكلية، وليس هناك توجهات جديدة لإيقاف التخصصات التي يحول منها الطلبة"، مبيناً أن "جميع التخصصات التي نطرحها تخدم كل قطاعات ومؤسسات الدولة".

التحويل الداخلي والخارجي


وعن زيادة نسبة المعدل العلمي فيما يخص التحويل الداخلي والخارجي للطلبة الراغبين في التحويل، أشار العمر إلى أن الكلية ستبقى على مدى عامين بنفس الشروط الخاصة بالتحويل، مبيناً أنه "قد يكون هناك تغيرات طفيفة في الحدود الدنيا للمعدل التي بدورها، لا تؤثر على جوهر البرامج الدراسية التي تعتمدها الكلية لفصولها الدراسية".

برنامج الدكتوراه

وفيما يخص اعتماد برنامج الدكتوراه في كلية التربية، أوضح أن هذا البرنامج يحتاج إلى توافر عدد كاف من أعضاء هيئة التدريس، فضلاً عن اهتمام واسع بتحديد مجالات دراسة الدكتواره، مشيراً إلى أن "هناك متطلبات ليست متاحة إلى وقتنا هذا من أجل اعتماد تدريس هذا البرنامج في الكلية".