صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4326

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: تطبيق لوائح الغش بشكل حازم في الامتحانات

الاختبارات انطلقت وسط أجواء ضبابية وقلق المسؤولين على سلامة أوراقها

انطلقت صباح أمس اختبارات الفترة الدراسية الأولى، وسط أجواء من الضباب الكثيف، وقلق مسؤولي «التربية» على سلامة الأوراق.

وسط أجواء من الضباب الكثيف، وقلق مسؤولي وزارة "التربية" على سلامة ووصول أوراق الاختبارات من المطبعة السرية إلى لجان الاختبارات، لاسيما في منطقتي صباح الأحمد وأم الهيمان، انطلقت أمس اختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2019/2020 لطلاب الصف الخامس الابتدائي، والمرحلة المتوسطة، وطلاب الصفين العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي للمرحلة الثانوية.

وفي السياق، قام وكيل التعليم العام أسامة السلطان بجولة تفقدية على عدد من لجان الاختبارات، بهدف الاطمئنان على سير العمل فيها، والوقوف على استعداد الإدارات المدرسية، لتوفير أفضل سبل الراحة للطلبة لأداء اختباراتهم دون عوائق، حيث شملت الزيارة مدرسة ليلى القرشية المتوسطة بنات، ومدرسة بحرة الابتدائية بنات.

وشدد السلطان، في تصريح صحافي، على أنه سيتم تطبيق اللوائح والنظم الخاصة بالغش في الامتحانات بشكل حازم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات على الوجه الأكمل، لافتا إلى أنه ستتم متابعة جميع المدارس عن طريق المسؤولين في الوزارة والمناطق التعليمية.

وأضاف أن الوزارة جهزت الاختبارات، وتم اتخاذ جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة، موضحا أنه تم عمل خطة بالتنسيق مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية، لتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات.

أجواء مناسبة


وأشار إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على توفير كل المتطلبات للجان الاختبارات، وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم، وتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح أن إجمالي الطلبة في الصف الخامس بلغ 32 ألفا، بينما بلغ في المرحلة المتوسطة 125 الفا، والصف العاشر 31 الفا، وعدد طلبة الصف الحادي عشر علمي 14 ألفا، والأدبي 11 ألفا، بإجمالي 213 ألف طالب وطالبة.

٤١ ألف طالب يختبرون في المدارس الخاصة

أكد مدير إدارة الشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم الخاص، منصور المنصور، جاهزية المدارس الخاصة لاستقبال الطلبة في اختبارات الفترة الأولى.

وقال المنصور:" بلغ إجمالي عدد الطلبة 40810 طلاب وطالبات موزعين على جميع المراحل الدراسية في المدارس الأهلية والنموذجية، كما أن هناك 6 مراكز موزعة على جميع مناطق الكويت، وتم تجهيز الاختبارات فيها في الفترة السابقة وطباعتها وتوزيعها على المدارس من قبل المديرين المساعدين المعينين من وزارة التربية، لضمان سير عملية الاختبارات بكل سهولة ومرونة.‬

‫وذكر أن هناك لجانا خاصة للطلبة المتعثرين دراسياً، لافتا إلى وجود تعليمات واضحة لجميع مديري المدارس ورؤساء اللجان بتطبيق لائحة الغش بحذافيرها دون تهاون، تنفيذاً لتعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي لمحاربة الغش والحد منه.‬