صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4538

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسبوع ميلانو للموضة يستضيف نظيره اللندني بحضور بالدوين

  • 15-12-2019
  • المصدر
  • AFP

يستضيف أسبوع ميلانو للموضة الرجالية في نسخته المقبلة، المقررة يناير المقبل، نشاطات من أسبوع لندن، في إطار تعاون غير مسبوق بين غرفة الموضة الإيطالية ومجلس الموضة البريطاني.

وقال رئيس غرفة "لا كاميرا ديلا مودا" الإيطالية كارلو كابازا، خلال عرضه أسبوع الموضة الرجالية، الذي يقام بين 10 و14 يناير، "جزء من أسبوع لندن للموضة سيأتي إلى ميلانو".

أمر غير مسبوق

وأضاف كابازا: "إنه لأمر ابتكاري فعلا أن يتعاون أسبوعان للموضة معا بهذه الطريقة، وهو أمر غير مسبوق"، مشددا على أن ذلك يظهر "جاذبية ميلانو في هذه المرحلة"، وأكد "هذه رسالة أيضا نوجهها في خضم بريكست، فنحن كمؤسسات تعنى بالموضة نريد أن يستمر بلدانا بالتعاون، يجب أن نعمل معا متجاوزين الحدود".

ومن بين المبادرات المنظمة "لندن شو رومز" مع مصممين بريطانيين وإيطاليين ناشئين ومنشأة فنية وعرض أزياء لماركة "ايه-كولد-وول" للمصمم الإنكليزي الشاب سامويل روس.


وقال كابازا إن أسبوع الموضة سيتضمن "الكثير من الفعاليات الإضافية" مقارنة بالعام الماضي، مع عرض 77 مجموعة (26 منها عبر عروض أزياء)، مقابل 52 عرضا في 2018.

أفضل العارضات

وجرت العادة أن يشارك أفضل عارضات الأزياء بالعالم في هذا الأسبوع، وسيكون الأسبوع فرصة لخطوط الموضة والعطور والمكياج وأشهر مجلات تصميمات الأزياء والإعلانات عبر الإنترنت وحتى الإعلانات التلفزيونية في جميع أنحاء العالم، في حين أن هناك قائمة طويلة من عارضات الأزياء في صناعات محددة، لكن لا تقتصر بعض العارضات على مجال واحد.

وفي الواقع يمكن مشاهدة العارضات الأكثر شيوعا بالعالم في مجموعة واسعة من الإعلانات وعروض الأزياء العالمية، بل تتم الاستعانة بهم أيضا في مقاطع الفيديوهات الموسيقية والأفلام والبرامج التلفزيونية، ومن أفضل العارضات حاليا كيندال جينر والشقيقتان هاديس وكارا ديليفينج، وهايدي ماونت، وليو وين وبيلا وجيجي حديد وهايلي بالدوين.

كما تشتهر اشلي غرام دائما بدعمها للنساء، وخصوصا اللائي لا يشعرن بالثقة بسبب وزنهن، فهي دائما ما تقوم بعمل حملات توعية للفتيات الصغار والمراهقات لحثهم على حب النفس وزيادة ثقتهم بأنفسهم، إضافة إلى حليمة عدن وكارا ديليفين وكايا جربر وروزي هنتنغتون وايتلي.