سامباولي يلجأ إلى القضاء البرازيلي

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:00
المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي
المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي
قدم المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي شكوى أمام القضاء العمالي بالبرازيل، للفصل في رحيله عن الإدارة الفنية لنادي سانتوس، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ويطالب سامباولي القاضي بفسخ عقده بسبب تأخر مدفوعات عن الأشهر الأربعة الأخيرة، وفقا لما ذكرته صحيفة "غلوبوسبورتي" البرازيلية أمس الأول.

وشارك في تقديم الدعوى 4 آخرون من أعضاء الجهاز الفني، الذي كان يعمل تحت إمرة سامباولي، وكان سانتوس أعلن الثلاثاء رحيل المدرب الأرجنتيني، مشيرا إلى أن هذا الأخير قدم استقالته أثناء اجتماع مع رئيس النادي خوسيه كارلوس بيريس.

ومع ذلك، نفى سامباولي أن يكون قد استقال، وقال في تصريحات لجريدة "Lance!": "لم أتقدم رسميا باستقالتي. هذه هي الحقيقة. على إدارة سانتوس أن تتحلى بالمسؤولية وتظهر وثيقة الاستقالة".

ويبدو أن الخلاف يتمركز حول دفع قيمة الشرط الجزائي التي كان منصوصا عليها في البداية في حالة فسخ العقد قبل موعد انتهائه في أواخر 2020، وتبلغ نحو 10 ملايين ريال (نحو 2.4 مليون دولار).

لكن، وفقا لدفاع سامباولي، اتفق الطرفان منذ أشهر قليلة على انفصال محتمل دون المطالبة بدفع قيمة الشرط الجزائي، فقط إذا حدث ذلك قبل 10 ديسمبر الجاري.

ويؤكد سانتوس أن المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي قدم استقالته لفظيا في 9 الجاري أثناء اجتماع مع بيريس، ما اعتبره النادي فسخا أحادي الجانب للعقد قبل المهلة المحددة، لذلك يطالب المدرب بدفع قيمة الشرط الجزائي.

لكن المدرب الأرجنتيني يرفض ذلك، ما دفعه للجوء الى القضاء من أجل فسخ العقد بسبب تأخر مستحقات له، ليتجنب بذلك دفع قيمة الشرط الجزائي.

back to top