صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4331

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجامعة»: 1912 طالباً بالفصل الثاني

المطيري: نتائج فئات غير الكويتيين المقرر قبولها تعلن لاحقاً

  • 13-12-2019

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. علي المطيري قبول 1912 طالباً وطالبة للفصل الدراسي الثاني، موزعين ما بين 757 طالبا وطالبة، مؤجل قبولهم للفصل الدراسي الثاني، والذين سبق إعلان أسمائهم مع نتائج قبول الفصل الدراسي الأول الماضي و1155 طالبا وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول، وهم الذين تقدموا بطلبات التحاقهم خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق إلى جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني 2019/2020. أما الطلبة غير الكويتيين من الفئات المقرر قبولها فسيتم إعلان نتائجهم لاحقاً.

وأوضح المطيري أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تم نشر النسب الدنيا للقبول في كل التخصصات للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، لافتا إلى أن القبول في جميع الكليات، عدا كلية العلوم، تم وفقا للمعدل المكافئ الذي يحسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة، بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.


وبين أن اعتماد قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات والطلبة المؤجل قبولهم للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 سيكون اعتبارا من الفترة 15 حتى 23 الجاري، وقد خصص موعد لتسجيل كل طالب، وسيتم ابلاغ الطلبة بموعد تسليم المستندات وتسجيل المقررات الدراسية من خلال صفحة عمادة القبول والتسجيل ونظام القبول الالكتروني وإرسال رسائل نصية عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين.

وطالب جميع الطلبة بمراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ، مبينا أنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة طلب الالتحاق وشهادة الثانوية وسائر المستندات المطلوبة للطلبة أبناء الكويتيات، علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له يمكنه اتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل بتاريخ 23 الجاري.

أسماء المقبولين على الموقع الإلكتروني لـ الجريدة•