صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الملا: تأخير التشكيل الحكومي سيؤدي إلى عدم التعاون

  • 13-12-2019

أكد النائب د. بدر الملا أن حضور جلسات مجلس الأمة واجب على الحكومة، وليس من قبيل تحقيق النصاب، مضيفا أنه في السابق كان البعض يردد أن النواب يعطلون الجلسات، أما الآن فالحكومة هي التي تؤخرها، وهذا يؤكد عدم صحة المقولة السابقة.

وقال الملا، في تصريح صحافي أمس، إن ما يحصل من تعطيل للجلسات مخالف للدستور، وعرقلة للرقابة الشعبية، ومنع النواب من ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي أمر مرفوض، مضيفا: "استبشرنا خيرا بتولي سمو الشيخ صباح الخالد رئاسة مجلس الوزراء، ويجب أن يحرص على أن يترك انطباعا جيدا عنه بسرعة تشكيل فريقه الحكومي".


وأردف: "يا سمو رئيس مجلس الوزراء نطلب منك سرعة تشكيل الحكومة، وأن تبادر الحكومة بتعويض المجلس عن الفترة التي مضت، بعقد جلسات أسبوعية لتدارك عدد الجلسات المفقودة، وحتى نستطيع تحقيق المهام والملفات العالقة في جدول الأعمال".

وشدد على أن التأخير وإطالة مدة تشكيل الحكومة قد يؤدي مستقبلا إلى نوع من عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء، متمنيا من رئيس مجلس الأمة أن يبادر بإرسال الدعوات للحكومة لحضور الجلسات المعدة سلفا، حتى لا تتعذر الحكومة بعدم ورود الدعوات إليها.

وبين أنه "ليس مبررا مقبولا أن يكون قصر عمر الحكومة لسنة واحدة عائقا دون تشكيلها"، متابعا: "لا تعنيني السوابق إذا كانت حكومات سابقة استغرقت وقتا أطول في التشكيل، فلم أكن نائبا بذلك الوقت".