صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4331

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أساب روكي يغني في السويد بعد إدانته

  • 13-12-2019
  • المصدر
  • AFP

يعود مغني الراب الأميركي أساب روكي إلى خشبة المسرح في السويد، لإحياء حفلة واحدة بعد 4 أشهر من إدانته مع وقف التنفيذ، بتهمة ممارسة العنف خلال إشكال في استوكهولم.

ويحيي المغني الأميركي الحفلة إلى جانب مغنيي الراب السويديين جيريل ودري لو و"زي.إي"، في مدرج إريكسون غلوب باستوكهولم، وهو أكبر مبنى دائري الشكل في العالم.

وأوضحت شركة "لايف نايشن"، المنظمة للجولة، أن "جزءا من ريع الحفلة سيعود إلى أعمال خيرية".

ويتعين على المغني، البالغ 31 عاما، واسمه الحقيقي راكيم مايرز اعتماد سلوك حسن خلال إقامته على الأراضي السويدية، لأن تكراره المخالفة من شأنه أن يطيح بوقف التنفيذ الساري على عقوبته، ويعيده تاليا إلى السجن.


وكان أساب روكي أوقف مطلع يوليو إثر إشكال في أحد شوارع استوكهولم في 30 يونيو، تعارك خلاله وأشخاص من محيطه مع طالب لجوء أفغاني شاب، وقد أودع الحبس على ذمة التحقيق مدة شهر، قبل أن يستعيد حريته إثر محاكمة.

وشكلت القضية مصدر توتر بين الولايات المتحدة والسويد، إذ اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب استوكهولم بالازدراء بالسود الأميركيين، وأوفد مبعوثه الخاص، المكلف شؤون الرهائن روبرت أوبراين، لحضور المحاكمة.

وردت الحكومة السويدية ملقنة دونالد ترامب درسا، عبر تأكيدها أن السويد بلد يتمتع قضاؤه باستقلالية تامة.

وفي 14 أغسطس، حكم على الفنان الأميركي، الذي يؤكد أن ما فعله كان دفاعا عن النفس، بالسجن فترة غير محددة مع وقف التنفيذ، بعدما طلبت النيابة العامة السجن مع النفاذ لستة أشهر.