ميموت: محظوظون بعدد الشركاء في تنظيم «معرض الأفلام الأميركي»

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:00
تكريم المشاركين في الورشة
تكريم المشاركين في الورشة
اختتمت السفارة الأميركية في الكويت ورشة عمل لتصوير الأفلام للخبيرين السينمائيين جوش بينيت وأليكسندرا فولر، في إطار برنامج معرض الأفلام الأميركية "American film show case"، والذي استضافته أكاديمية الفنون والإعلام للشباب بالدعية.

وبهذه المناسبة، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى الكويت لاري ميموت "إنه لمن حسن حظ السفارة وجود هذا العدد من الشركاء، ممن ساعدونا في تنظيم برنامج "معرض الأفلام الأميركية"، ويسعدني أن أتقدم بالشكر للمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ونائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية شفيق عمر، ومدير مشروع الأكاديمية عبدالعزيز المجيبل، وجميع أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، كما أتقدم بالشكر لجاسم بورحمة ودينا الملاك من شبكة "CEE" لمساعدتهما في تنظيم هذا البرنامج من بدايته لنهايته، ولصانعي الأفلام الضيوف جوش بينيت وأليكس فولر لمجيئهما إلى الكويت لمشاركة خبرتهما مع صناع الأفلام المحليين".

وتابع ميموت "إننا متحمسون في السفارة من تمكننا الجمع بين العديد من صانعي الأفلام البارزين في الكويت مع أشخاص موهوبين من أميركا، إذ تتمتع الأفلام والأفلام القصيرة بقوة هائلة في سرد ​​القصص".

من جانبه، رحب المجيبل بسفارة الولايات المتحدة وإقامتها ورشة عمل لتصوير الأفلام في الأكاديمية، مبينا أن تلك الورشة حققت النتائج المرجوة التي انعكست إيجابا على كل من شارك في حضورها، موضحا أن المشاركين استفادوا من خبرات السينمائيين جوش بينيت وأليكسندرا فولر.

أما المخرجة والكاتبة السينمائية أليكسندرا فولر، فقالت "كانت ورشة العمل تركز على الأفلام الوثائقية، والأفلام غير الخيالية، وكيفية سرد قصة مقنعة وتلمس الواقع، وأيضا كيفية بيع الأفلام للعلامات التجارية، لذلك منذ انطلاق الورشة سجل 90 مشاركا ولكنه تم اختيار 20".

بدوره، قال مدير العمليات في شركة CEE NETWORK، جاسم بورحمة إنه تم التعاون مع السفارة الأميركية والأكاديمية، معتبرا أن دورهم كان بمنزلة حلقة الوصل لدعم المواهب المحلية وتوفير الدعم اللازم لها، مضيفا أنه "قبل إطلاق الورشة نظمنا مؤتمرا بعنوان (فيلم. فن. تواصل).

يذكر أنه شارك في الورشة كل من: دينا حمزة، وحسين عباس، ويارا منصور، ونوف المضيان، ومحمود حيات، وعلي النصف، وعبدالله حمود، وجاسم بورحمة، ومريم العماني، ودالية بديع، ودينا الملاك، وهشام مرتضى، وأحمد العيسى ومحمد الكاظمي.

back to top