صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: طقس دافىء مع فرصة لأمطار متفرقة

  • 12-12-2019 | 14:51
  • المصدر
  • KUNA

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يكون الطقس دافئاً مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وتستمر فرصة الأمطار حتى ظهر الجمعة.

وقال القراوي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن البلاد تتأثر مساء اليوم الخميس بامتداد منخفض جوي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة ويصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وأضاف أن الطقس نهار اليوم معتدل والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 06 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرار العظمى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأوضح أن حالة الطقس ليلاً مائل للبرودة وغائم جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 10 و13 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و 7 أقدام.


وبين أن حالة الطقس نهار يوم الجمعة غائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً 15 و40 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وأشار إلى أن حالة الطقس ليلاً مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية تتراوح بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 8 و11 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن حالة الطقس نهار يوم السبت غائم جزئياً إلى غائم والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 08 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليلاً غائماً إلى غائم جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح بين 06 و20 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و2 أقدام.