صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4498

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ناصر الصانع رئيساً لـ «برلمانيون عرب ضد الفساد»

  • 11-12-2019 | 21:15
  • المصدر
  • KUNA

زكت منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» عضو مجلس الامة الكويتي السابق الدكتور ناصر الصانع رئيسا لها لدورة مقبلة تستمر عامين.

واعرب الصانع عن اعتزازه بهذا التزكية والتجديد رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية.

وقال ان ذلك الاختيار "يفرض علينا تحديات كبيرة" خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها دول المنطقة موضحا ان انتخاب مجلس ادارة المنظمة تم خلال عقد الجمعية العامة وبعدها جرت عملية التزكية خلال اجتماع لمجلس الادارة.

واضاف انه جرى اختيار محمد الاحبابي من قطر نائبا للرئيس وعبدالله بوانو من المغرب امينا عاما وماجدة الفلاح من ليبيا امينا للصندوق.

وتابع قائلا انه تم خلال الاجتماع انتخاب ممثلين عن المنظمة العربية في مجلس ادارة المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد وهم رئيس مجلس الشورى القطري احمد آل محمود واحمد السباعي من المغرب والدكتور الصانع من الكويت.


واوضح ان مجلس الادارة الجديد للمنظمة سيعمل على وضع خطة ومسارات العمل بما يتوافق مع استراتيجية المنظمة معربا عن شكره وتقديره لكافة زملائه البرلمانيين بعد تزكيته رئيسا للمنظمة بالاجماع.

واضاف الصانع ان مكافحة الفساد يعتبر تحديا كبيرا "وهي فرصة مناسبة في الكويت لوجود توافق وطني للبدء بحملة حقيقية لمكافحة الفساد حيث ان الكويت اعتمدت استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد والشفافية بعد ان اعتمدها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مؤتمر دولي" .

ودعا الى تطبيق هذه الاستراتيجية على الواقع "على ان يكون هناك تحالف من كل فئات المجتمع والسلطات الثلاث للاعلان عن خلق شبكة رقابة وطنية على الاداء مع وجود حكم محايد على ما يدور من احداث".

واعرب عن شكره لقطر ممثله بمجلس الشورى القطري برئاسة احمد آل محمود وما قدموه من جهود لاستضافة الاجتماع بتنظيم مميز مما ترك انطباعات لدى جميع المشاركين على ادارة متميزة لاعماله وفعالياته.

ويأتي اجتماع منظمة «برلمانيون عرب ضد الفساد» بالدوحة بمناسبة استضافة قطر للمؤتمر العالمي السابع للبرلمانيين ضد الفساد بتنظيم من مجلس الشورى القطري بالتعاون مع المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد «غوباك».