«دعم المخترعين» توصي باستراتيجية وطنية لدعم الإبداع

نشر في 12-12-2019
آخر تحديث 12-12-2019 | 00:00
المشاركون في الحلقة النقاشية
المشاركون في الحلقة النقاشية
نظمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، حلقة نقاشية بعنوان "مرتكزات إعداد الاستراتيجية الوطنية للابتكار العلمي والتكنولوجي"، شارك فيها ممثلون عن بعض الجهات المعنية في الدولة، بهدف بحث متطلبات وضع وبناء استراتيجية وطنية لدعم الإبداع والابتكار في الكويت، وبما يسهم في تحقيق رؤية الكويت 2035.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، إن الحلقة النقاشية شهدت مشاركة ممثلين عن بعض الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن.

وذكرت الثلاب أن الحلقة تأتي إدراكاً من الجمعية الكويتية لدعم المخترعين لضرورة إيجاد ووضع استراتيجية وطنية للتشجيع على الابتكار والابداع في مختلف المجالات، مشيرة إلى ان الحاجة باتت ملحة لإيجاد هذه الاستراتيجية لمواكبة الاحتياجات اللازمة لتحقيق رؤية الكويت الجديدة 2035، ولتحقيق رغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وأوضحت أن المشاركين في الحلقة النقاشية أجمعوا على ضرورة الإسراع في وضع هذه الاستراتيجية بما يتوافق مع احتياجات الكويت الحالية والمستقبلية، كما قدموا مجموعة من التوصيات المهمة في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن المشاركين أوصوا أيضاً بإنشاء صندوق لتمويل البحث العلمي والابتكار، وإنشاء مركز لاحتضان وتطوير وتسريع الاختراعات والابتكارات، إضافة إلى ضرورة تثقيف ونشر الوعي بالاختراع والابتكار في المجتمع.

back to top