صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المحمد: اليوم الوطني القطري عيد لكل الخليجيين

الجارالله: نستذكر باعتزاز دور قطر إبان الغزو العراقي

احتفلت سفارة قطر لدى الكويت، أمس الأول، بذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني مقاليد الحكم في البلاد.

وحضر الاحتفال سمو الشيخ ناصر المحمد، وعدد من الشيوخ والوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالكويت، بالاضافة الى لفيف من المواطنين وأبناء الجالية القطرية.

وأعرب المحمد، في تصريح بهذه المناسبة، عن سعادته بالمشاركة في العيد الوطني القطري، قائلا: "هو عيد لكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجية، ونهنئ أشقاءنا بالمناسبة، داعين الله أن ينعم على جميع دول الخليج بمزيد من الرخاء والتقدم والازدهار".

وتقدم سموه بالتهنئة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد الشيخ جاسم بن حمد ال ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري بهذه المناسبة.


من جانبه، هنّأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح القيادة والشعب القطري بهذه المناسبة، داعيا الله أن ينعم على قطر ودول الخليج عموما بمزيد من الرخاء والتقدم والازدهار.

بدوره، هنأ نائب وزير الخارجية خالد الجارالله دولة قطر قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الاحتفال بيومهم الوطني، لافتا إلى أن الكويتيين جزء من هذا الاحتفال.

وأضاف الجارالله، أن قطر تمكنت من انجاز الكثير من التقدم في كل المجالات، إضافة إلى الاهتمام بالمواطن القطري ومستواه التعليمي والاجتماعي والمعيشي، متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار.

واستذكر باعتزاز الدور القطري في دعم الكويت والوقوف بجوارها أثناء الاحتلال العراقي.

وأشار الجارالله إلى أن احتضان قطر لبطولة كأس الخليج الأخيرة عكس مدى الإبداع، والدقة، والانجاز الذي استطاعت قطر أن تحققه في هذه الدورة التي كانت محط أنظار العالم وتقديرهم لحسن تنظيمها.