صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخراز يقبل استقالة نائب مديرة «الإعاقة» للموارد البشرية والمالية

بناء على طلبه... وستكون سارية في 31 الجاري

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، القرار الوزاري رقم 17 لسنة 2019، القاضي بقبول استقالة نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الموارد البشرية والمالية طارق البشر.

وجاء في القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أنه بناء على الطلب المقدم من البشر، وعلى ما تقتضيه مصلحة العمل، تم قبول الاستقالة، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من 31 الجاري، وعلى جهات الاختصاص العلم وتنفيذ ما جاء فيه.

إلى ذلك، أسدل الستار، أمس الأول، على المهرجان المسرحي الخليجي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي استضافته الكويت خلال الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر الجاري، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحضور الوزير الخراز.

وقالت مديرة "شؤون الإعاقة" د. شفيقة العوضي إن "الهدف الأساسي من المهرجان تحقق، وهو دمج المعاقين في المجتمع ليكونوا فعالين، إذ أثبت أبناؤنا المشاركون من ذوي الاحتياجات قدرة عالية على الإبداع في جميع المجالات، متى سنحت الفرصة، وهيِّئت الإمكانات المناسبة لهم".


وأشارت العوضي إلى أن الهيئة أخذت على عاتقها تنظيم فعاليات المهرجان الذي حقق نجاحاً منقطع النظير بشهادة الجميع، خصوصاً الوفود المشاركة من الدول الخليجية، مشيدة بالجهود المميزة لأعضاء لجنة التحكيم برئاسة د. علي العنري.

شكراً للأمير

وقدمت العوضي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الأمير على رعايته السامية للمهرجان، والتي كانت سبباً في إنجاحه وتسليط الضوء عليه وحصوله على صدى واهتمام واسعين، مؤكدة أن "هذا ليس بغريب على سموه الذي دائماً ما يضع أبناءنا المعاقين نصب عينيه، والشكر موصول إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون برئاسة د. عامر الحجري، الذي حضر جميع فعاليات المهرجان".

وأكدت أن المهرجان كان فرصة ذهبية لإبراز المواهب الخاصة بالأبناء ذوي الإعاقة، وبث روح الثقة في أنفسهم، وصقل مهاراتهم، فضلاً عن التعبير عن قضاياهم بأنفسهم من خلال العروض المسرحية، مشيرة إلى أن الهيئة أكملت المسيرة بالتعاون مع المكتب التنفيذي، من خلال تنظيم المهرجان "الذي أظهر ما يتمتع به أبناؤنا من ذوي الإعاقة من قدرات إبداعية".