«لماذا ينظرون إلي؟!»

نشر في 11-12-2019
آخر تحديث 11-12-2019 | 00:00
غلاف الإصدار «لماذا ينظرون إلي؟!»
غلاف الإصدار «لماذا ينظرون إلي؟!»
صدر عن دار آفاق للنشر والتوزيع كتاب: "لماذا ينظرون إليَّ؟! برنامج عملي للتغلب على القلق الاجتماعي للدكتور مهند عبدالمحسن العيدان، اختصاصي العلاج النفسي الإكلينيكي، ولأنَّ الفكرة الجوهرية في اضطراب القلق الاجتماعي هي الخوف من تقييم الآخرين وحكمهم وكلامهم على الشخص، جاء عنوان الكتاب بهذا التساؤل، وخلال 168 صفحة هي مجموع صفحاته، تأتي الإجابة بخطوات عملية تطبيقية على كيفية التعامل مع مشكلة القلق الاجتماعي.

ولأن معظم ممن يعانون القلق الاجتماعي يعيشون على هامش الحياة مبتعدين عن كل العلاقات الاجتماعية، عاجزين عن تكوين الصداقات والاستمتاع بها، ويشعرون أنهم أقل شأناً من غيرهم، بل حتى في الدراسة وفي مجال العمل يتنازلون عن حقوقهم حتى لا يصطدموا مع أحد... هذه هي حياة مرضى القلق الاجتماعي!

وازداد الكتاب مكانة بعدما عرض على مجموعة الأطباء والاختصاصيين النفسيين، وأطباء العائلة، وكذلك قبل طباعة الكتاب عرض على مجموعة من المصابين بالقلق الاجتماعي لمعرفة مدى ملاءمته لهم، ومستوى الاستفادة منه.

ويأتي هذا الكتاب ليكون مرافقاً للعلاج النفسي أو العلاج الدوائي، وكأنه تدريب مستمر ومتابعة خلال الأسبوع، ومرجع يلجأ له المريض كلما ازدادت الأفكار في رأسه ولم يجد لها حلا.

back to top