الإنتر يستقبل برشلونة في مباراة حياة أو موت

نشر في 10-12-2019
آخر تحديث 10-12-2019 | 00:04
سواريز و لوكاكو
سواريز و لوكاكو
يسعى إنترميلان الإيطالي إلى تحقيق الفوز على ضيفه برشلونة الإسباني، عندما يتواجهان اليوم ضمن الجولة السادسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
سيكون ملعب "جوسيبي مياتسا" اليوم على موعد مع مباراة حياة أو موت لإنترميلان الإيطالي أمام ضيفه برشلونة الإسباني في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وبعد أن ضمن البطاقة الأولى وصدارته للمجموعة السادسة، يحل برشلونة ضيفا ثقيلا جدا على إنتر الذي يحتاج الى الفوز من أجل حسم البطاقة الثانية والتأهل الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه سلافيا براغ التشيكي.

ويحتل إنتر المركز الثاني بسبع نقاط وبفارق المواجهتين المباشرتين عن دورتموند، ما يعني أنه بحاجة لتحقيق نتيجة مماثلة للأخير أو أفضل لكي يضمن تأهله.

ويدرك إنتر، متصدر الدوري الإيطالي، أن المهمة لن تكون سهلة ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الذي لم يذق طعم الهزيمة في دور المجموعات منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

كما أن إنتر الحالي لا يرتقي بالطبع الى مستوى الفريق الذي ألحق الهزيمة الوحيدة ببرشلونة في تاريخ المواجهات بين الفريقين، وذلك عام 2010 في ذهاب نصف النهائي 3-1 حين واصل "نيراتزوري" طريقه حتى الفوز باللقب والثلاثية بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويدخل إنتر اللقاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد الاكتفاء الجمعة بالتعادل سلبا على أرضه مع روما، مفرطا بالتالي بفرصة الابتعاد في الصدارة لاسيما بعد سقوط يوفنتوس السبت أمام لاتسيو 1-3.

وتأسف المدرب أنطونيو كونتي على التعادل، لاسيما أنه سيطر على اللقاء وحصل على عدد كبير من الفرص دون أن يترجمها الى أهداف، وقال: "يجب أن تسجل الأهداف في هذا النوع من المباريات... كان يجب علينا أن نكون أكثر تصميما أمام المرمى".

واضطر كونتي الجمعة الى استبدال لاعب وسطه أنتونيو كاندريفا بسبب مشكلة في ظهره، ما يرجح غيابه اليوم، لكن مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا وتشلسي الإنكليزي سابقا رفض في تصريحه لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية الحديث عن الإصابات.

وشدد على أن "هناك مباراة كبيرة بانتظارنا ضد برشلونة ولا أريد الحديث عن المصابين، سنبدأ المباراة بـ11 لاعبا سيقدمون ما يملكون من كل قلبهم وروحهم".

وعلى إنتر التخلص من العقدة التي لازمته في المسابقة القارية خلال مشاركاته الأخيرة فيها، إذ لم يفز سوى مرتين في آخر تسع مباريات، لكنه يعول على سجل برشلونة في الملاعب الإيطالية إذ لم يحقق الـ"بلاوغرانا" أي فوز في زياراته الثماني الأخيرة، وآخر انتصار له يعود الى موسم 2011-2012 حين تغلب على ميلان 3-2 في دور المجموعات.

صراع ثلاثي

وتتجه الأنظار الى المجموعة الثامنة التي تشهد في جولتها الأخيرة صراعا ثلاثيا على البطاقتين، مع أفضلية لأياكس الهولندي الذي يحتاج الى التعادل في مواجهته مع ضيفه فالنسيا الإسباني من أجل التأهل، أو في حال فشل تشلسي الإنكليزي في الفوز على ضيفه ليل الفرنسي في "ستامفورد بريدج".

ويحتل فالنسيا الذي خسر ذهابا على أرضه أمام أياكس بثلاثية نظيفة، المركز الثاني بثماني نقاط وبفارق الأهداف عن تشلسي، بينما يقبع ليل في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وفي حال لم تنته المباراة بين أياكس وفالنسيا بالتعادل، فإن الفائز منهما لن يضمن البطاقة فحسب بل الصدارة، بينما ستذهب البطاقة الثانية إلى تشلسي في حال جدد فوزه على ليل الذي خسر ذهابا بين جمهوره 1-2.

زينيت يواجه بنفيكا

وفي المجموعة السابعة، يتصارع زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع ليون الفرنسي للحاق بلايبزيغ الألماني مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للأول (يتعادلان حاليا في النقاط).

لكن الفريق الروسي يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي الطامح لإكمال مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ"، فيما يلعب ليون على أرضه مع لايبزيغ.

back to top