صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4328

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعاقة»: إصدار 8082 شهادة إعاقة مدى الحياة

العوضي لـ الجريدة•: تسليم البقية تباعاً

  • 10-12-2019

كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، عن إصدار 8082 شهادة إثبات إعاقة مدى الحياة، مشيرة إلى أن الهيئة مستمرة في إعادة النظر في شهادات الإعاقة الشديدة، لاعتماد وتسليم شهادات مدى الحياة للمستحقين.

وأوضحت العوضي لـ "الجريدة" أن عدد المستحقين يتجاوز الرقم المذكور، وسيتم إصدار الشهادات وتسليمها تباعا، خصوصا أن الاعتماد يحتاج إلى بعض الوقت لإنجازه، لافتة إلى أن الهيئة باشرت، من خلال فريق متخصص، بتطبيق قرار منح الشهادات مدى الحياة، عقب تجديد معظم شهادات المعاقين المسجلين لديها.


وأضافت أن "بعض درجات الإعاقة، تكون مستقرة فترات زمنية طويلة دون أن يطرأ عليها تغيير، ومن هذا المنطلق ارتأينا منح الشهادات، خصوصا أن عملية التجديد وتحديث البيانات قد يشكلان عبئاً على المعاقين وذويهم".

وقالت العوضي إنه "عقب الانتهاء من مراجعة شهادات الإعاقات الشديدة، سننظر في الإعاقات المتوسطة لمنح أصحابها المستحقين شهادات مدى الحياة أيضا، خصوصا لبعض الحالات المستقرة التي تؤكد اللجان الطبية عدم سوء إعاقاتها مستقبلا"، موضحة أن سوء درجة الإعاقة ورفعها من متوسطة إلى شديدة يترتب عليه منح ومزايا أخرى لصاحبها، لذا وضعت الهيئة شرط استقرار الحالة والتأكد من عدم سوئها مستقبلا.