صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4335

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أسواق المال»: نقل «صندوق الهدى» لـ «كميفك»

بناء على رأي الهيئة الإدارية وحملة الوحدات

وافقت هيئة أسواق المال على نقل صندوق الهدى الإسلامي الى شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، وتم تنفيذ عملية النقل رسميا وبات الصندوق تحت إدارة الشركة.

وأشارت مصادر مالية إلى أن نقل صندوق "الهدى" الى "كميفك" جاء بناء على رغبة هيئة الصندوق وحملة الوحدات، وعليه أقرت هيئة الأسواق الموافقة.

ويعتبر صندوق الهدى من أقدم الصناديق الاستثمارية في السوق الكويتي، حيث أسس في مايو 2002، بهدف الاستثمار في أسهم بعض الشركات الكويتية وغير الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وكذلك الشركات المساهمة الكويتية وغير الكويتية المقبلة على الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، والتي لا يتعارض نشاطها أو تعاملها مع أنظمة وضوابط الشريعة الإسلامية، وحسب ما يحدده مكتب التدقيق الشرعي الخارجي.


وأوضحت مصادر أن "كميفك" من الشركات الاستثمارية التي تتمتع بسمعة جيدة، ولها باع طويل في إدارة الصناديق الاستثمارية، حيث كانت أول مؤسس ومدير لصندوق الأجل صندوق وعد، الذي كان بمشاركة هيئة الاستثمار، كما أن الشركة حصلت على أول ترخيص صانع سوق في البورصة، ولديها مبادرات جديدة تتعلق بتقديم أدوات ومشتقات مالية حديثة.

يذكر أن موافقة هيئة الأسواق تأتي بعد دراسة وتقييم للشركة الجديدة.

وعمليا أفادت مصادر بأن الشركة باشرت حق الإدارة رسميا للصندوق، وينتظر أن يكون له مستقبل جيد، بعد إعادة الهيكلة الشاملة لاستثماراتها وإعادة بناء مراكز جديدة.