صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4329

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية الأساسية»: أرسلنا نتائج اختبارات قدرات التحويل للطلبة إلى «قبول التطبيقي»

«إعلانها في يناير المقبل بعد اطلاع العمادة عليها»

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن كلية التربية الأساسية أرسلت نتائج اختبارات القدرات لطلبة التحويل الداخلي والخارجي لمختلف تخصصات: "التربية الفنية (بنات)، التصميم الداخلي (بنين وبنات)، التربية البدنية (بنات)، اللغة الإنكليزية (بنين وبنات)" إلى عمادة القبول والتسجيل.

وذكرت المصادر، أن إعلان النتائج في يناير المقبل، أي خلال بداية الفصل الدراسي الثاني، بعد اطلاع العمادة عليها، والمفاضلة بين المتقدمين، في حالة تقدم أعداد تفوق طاقة الأقسام الاستيعابية، ومن ثم اختيار أعلى درجة من بين نتائج الناجحين بها.


مواعيد التسجيل

وأشارت إلى أن العمادة ستخصص مواعيد تسجيل للمقررات الدراسية خاصة بالطلبة المحولين، في حالة إعلان نتائج التحويل وقبولهم في التخصصات التي يرغبون فيها، لتسجيل جميع متطلبات المقررات الدراسية المطلوبة في صحيفة التسجيل، خلال بداية الفصل الدراسي الثاني، يوم الأحد (19 يناير المقبل).

وأضافت المصادر أن نتائج القدرات ليس لها شأن بتقديم طلبات الالتحاق في خطة الشواغر، لأن الطلبة المتقدمين من فئة المستمرين، لكن خطة الشواغر تخص الطلبة الجدد، واستقبلت طلباتهم، وهي الآن على مشارف الانتهاء من عملية تدقيقها، تمهيدا لإعلان نتائجها، لكن هناك اختبارات قدرات لمستوى اللغة الإنكليزية للمستجدين في بداية الفصل الدراسي الثاني، وأيضا مقابلات شخصية لاعتماد قبولهم.