صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4328

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السيطرة على سيارة أحد المستهترين العابثين داخل «محمية صباح الأحمد»

اصطدم بسيارة مشرفي المحمية ودورية شرطة ولاذ بالفرار تاركاً سيارته

  • 09-12-2019 | 18:40

صرح مركز العمل التطوعي أنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية تم السيطرة على سيارة أحد المستهترين العابثين داخل محمية صباح الأحمد الطبيعية.

وصرحت إدارة المركز أنه عند مطاردة أحد المستهترين من قبل مشرفي المحمية ودورية وزارة الداخلية قام بدعم سيارة المشرف وسيارة الدورية، وعند الإحكام على سيارته لاذ بالفرار تاركا سيارته.

وتم استخراج بيانات صاحب السيارة ورفع قضية وتحويلها إلى شرطة البيئة بالإضافة إلى رفع قضية تتضمن الشروع في قتل وإتلاف ممتكات الغير.


هذا وقام فريق إدارة المحميات خلال الفترة الماضية بصيانة سور المحمية وسد الثغرات به لمنع دخول المستهترين والعابثين بالبيئة الفطرية والنباتية بأرض المحمية خاصة مع موسم الربيع وموسم هجرة الطيور ومحاولة بعض العابثين تتبعها داخل المحمية الأمر الذي يؤثر سلباً على البيئة النباتية والفطرية بالمحمية، خاصة أن محمية صباح الأحمد الطبيعة تعد مخزوناً استراتيجا وبيئياً للعديد من النباتات النادرة والحيوانات والطيور.

وتناشد إدارة مركز العمل التطوعي أصحاب المخميات بالإبتعاد مسافة كافية عن أسوار المحمية حفاظاً عليهم وعلى ممتلكاتهم، وكما تهيب إدارة المركز بالأخوة المواطنين بعدم الإقتراب من أسوار المحمية ومحاولة دخولها حفاظاً على أرواحهم، وكما يخلي المركز مسئوليته عن الأشخاص الذي يخترقون أسوار المحمية.

كما تنبه إدارة المركز بأنها سوف تقوم بمقاضاة كل من يتم الإمساك به داخل محمية صباح الأحمد الطبيعية وتحويله إلى النيابة العامة.