صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4433

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المذن لـ الجريدة•: زيادة طائرات الإسعاف الجوي قريباً

«طلبنا 75 سيارة إسعاف جديدة وآليات خفيفة»

كشف رئيس قسم العلاقات العامة والتنسيق في إدارة الطوارئ الطبية د. أسامة المذن عن طلب طائرات إسعاف عمودية جديدة، لتدخل الخدمة في الإسعاف الجوي قريباً، مشيرا إلى أن الإدارة بها 4 طيارات إسعاف عمودية حالياً.

وقال المذن، في تصريح لـ"الجريدة": "طلبنا زيادة سيارات إسعاف جديدة إلى أسطول الطوارئ الطبية بواقع 65 إلى 75 سيارة، فضلا عن عدد من الآليات الخفيفة مثل السكوتر، وسيارات الباجي، وسيارات الغولف".

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف العاملة تتراوح ما بين 120 إلى 130 سيارة، إلى جانب 6 باجيات، لافتا إلى أن اسطول الإسعاف الفعلي في الوزارة يتجاوز الـ230 سيارة، ولكن بعض السيارات في الكراج والصيانة.


وكشف عن إقامة ندوات تعريفية وورش عمل لطلبة الصف الثاني عشر، بالتعاون مع وزارة التربية، للتعريف بأهمية مهنة فني الطوارئ الطبية، معلنا تطبيق هذه الدورات قبل نهاية الفصل الدراسي.

وأشار إلى أن هذه الدورات تهدف إلى تحفيز وترغيب الطلبة في الانخراط بمهنة فني الطوارئ الطبية، لما لها من سمات إنسانية، وتدخل في إنقاذ الحياة.

وأشار المذن إلى أن قسم الإسعاف في "الطوارئ الطبية" ينقسم إلى شعبتين، الإسعاف العاجل وغير العاجل، لافتا إلى أن هناك خدمة تقدمها الإدارة لكبار السن، خصوصا للحالات غير الطارئة مثل نقلهم وإيصالهم من المستشفى إلى المنزل والعكس، ومرضى الغسل الكلوي.