صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حسن البلام: شكراً لمسرح «هرمز» على التكريم

«نحن إخوة... والفن لا جنسية له»

ثمن الفنان حسن البلام اختياره عضو شرف في فرقة مسرح "هرمز" بسلطنة عمان، معربا عن سعادته بهذا الاختيار.

وقال البلام، في تصريح صحافي، "جزيل الشكر لأعضاء مسرح هرمز على هذا التكريم لي شخصيا باختياري عضو شرف لهذه الفرقة، وإن شاء الله نقدم لهم الدعم الفني من خلال التواصل المستمر بيننا".

وتابع: "إنه لشرف كبير لي أن يرتبط اسمي بفرقة مسرحية تنتمي للسلطنة الغالية على قلوبنا، وهذا يدل على اننا إخوة والفن لا جنسية له، فنحن بالخليج انتماؤنا واحد ومسيرتنا واحدة، والشكر موصول للفنانة الأخت الغالية سميرة الوهيبي".


يذكر أن فرقة مسرح "هرمز" اختارت الفنان حسن البلام والكاتب حمد شملان الرومي كعضوي شرف.

ومسرحية "ليلة زفته" تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر، وسينوغرافيا محمد الزنكوي، وإضاءة عبدالله النصار، وتمثيل حسن البلام، زهرة عرفات، أحمد العونان، عبدالعزيز النصار، محمد الرمضان، فهد البناي، خالد المظفر، لولوة الملا، محمد عاشور، عبدالله البدر، خالد السيجاري.

وتدور قصة المسرحية داخل صالة أفراح يتعرض فيها الموجودون بأحد الأعراس لحادث يموت فيه الجميع، إلا العروس التي تختفي، وبعد فترة يدخل الصالة عدد من الأشخاص، وتدور الحكاية في إطار كوميدي.

ويدرس الفنان حسن البلام مجموعة من الأفكار، لاختيار المناسب منها على مستوى الدراما خلال الفترة المقبلة، بعدما قدم في رمضان الماضي مع "غروب البلام" مسلسل "بلاني زماني" للمخرج أحمد الدوغجي، وبمشاركة نخبة من الفنانين، منهم أحمد العونان، عبدالعزيز النصار، فهد البناي، محمد الرمضان، إلى جانب العديد من ضيوف الشرف، مثل انتصار الشراح.