إيفرتون يبدأ حقبة ما بعد سيلفا بإسقاط «البلوز»

نشر في 08-12-2019
آخر تحديث 08-12-2019 | 00:03
لوين يحتفل بهدفه في مرمى تشلسي
لوين يحتفل بهدفه في مرمى تشلسي
في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فاز إيفرتون على ضيفه تشلسي 3-1 أمس ملحقا بالنادي اللندني خسارته الثالثة.
رد إيفرتون بأفضل طريقة على إقالة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا، بفوز كبير على ضيفه تشلسي 3-1 أمس، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ملحقا بالنادي اللندني خسارته الثالثة في آخر أربع مباريات في البطولة المحلية.

وأقالت إدارة القطب الثاني لليفربول البرتغالي الخميس في أعقاب الخسارة القاسية بنتيجة 2-5 في "ديربي" المدينة أمام الفريق الأحمر متصدر الترتيب، ليتولى مهامه بشكل موقت الاسكتلندي دنكان فيرغوسون.

وتمكن الأخير في مباراة امس من التفوق على تشلسي ومدربه النجم السابق فرانك لامبارد، من خلال أداء هجومي قوي أثمر هدفين لدومينيك كالفرت-لوين (49 و84) وآخر للبرازيلي ريتشارليسون (5)، مقابل هدف وحيد للكرواتي ماتيو كوفاشيتش في الدقيقة 52.

وهي الخسارة الثالثة للبلوز في آخر أربع مباريات في الدوري الممتاز، في سلسلة من النتائج المخيبة تلي تحقيق ستة انتصارات متتالية.

ويأتي هذا التراجع مع استعداد النادي الأزرق لاستضافة ليل الفرنسي بعد غد في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشلسي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثماني نقاط، تساويا مع فالنسيا الثاني، وبفارق نقطتين خلف أياكس أمستردام الهولندي المتصدر، ولايزال منافسا على التأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

ورغم أفضليته في الاستحواذ على الكرة خلال المباراة، فشل تشلسي في تحويل سيطرته الى أهداف، لاسيما في ظل أخطاء دفاعية مكلفة.

وافتتح ريتشارليسون التسجيل لإيفرتون في الدقيقة الخامسة بكرة رأسية من داخل المنطقة بعد عرضية للفرنسي جبريل سيديبيه من الجهة اليمنى. وفي مطلع الشوط الثاني، عزز كالفرت-لوين رصيد فريقه بهز شباك حارس المرمى الإسباني كيبا أريسيبالاغا بتسديدة قوية من داخل المنطقة (49)، قبل أن يتمكن كوفاشيتش من تقليص الفارق سريعا بتسديدة "على الطاير" من خارج المنطقة، وضعها على يمين الحارس جوردان بيكفورد.

وانتظر إيفرتون الذي تمكن من تهديد مرمى الحارس الإسباني مرارا على امتداد الشوطين، حتى الدقيقة 84 لحسم النتيجة، بهدف مخادع لكالفرت-لوين الذي وضع الكرة بإتقان في الشباك بعد معمعة دفاعية.

وتأتي خسارة تشلسي غداة قرار محكمة التحكيم الرياضي خفض عقوبة منع التعاقدات المفروضة عليه من الاتحاد الدولي (فيفا)، على خلفية مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القصَّر. وبموجب القرار، بات بإمكان تشلسي إبرام تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية (يناير المقبل)، بدلا من الانتظار حتى فترة الانتقالات الصيفية.

back to top