زعبلاوي: ضرورة تطوير الكوادر البشرية

خلال منتدى التدريب والتطوير في الشركات الكويتية بالكلية الأسترالية

نشر في 08-12-2019
آخر تحديث 08-12-2019 | 00:00
 جانب من حضور المنتدى
جانب من حضور المنتدى
شدد رئيس الكلية الأسترالية في الكويت د. عصام زعبلاوي على ضرورة تطوير الكوادر البشرية بسرعة، وإدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كبير في مختلف القطاعات حتى يتم التواصل مع العالم بشكل دائم ومستمر.

جاء ذلك خلال ندوة للموارد البشرية نظمتها كلية إدارة الأعمال في "الأسترالية"، بشأن "التدريب والتطوير في الشركات الكويتية: التحديات والفرص"، ضمن فعاليات منتدى إدارة الموارد البشرية الذي ينظم لأول مرة في الكلية الأسترالية في الكويت، برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وحضور رئيس الكلية الاسترالية في الكويت د.عصام زعبلاوي ومدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سالم العبلاني وعدد من المهتمين والمتخصصين في مجال الموارد البشرية، في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، بجانب مشاركات دولية.

وقال زعبلاوي إن المنتدى يخدم عدة قطاعات، انطلاقاً من رؤية الكويت 2035، وإنه يسلط الضوء على صفات الموظف الجديد وكذلك صفات المؤسسات الجديدة التي تستطيع ان تخدم قطاعات التنمية المختلفة في الكويت، سواء القطاع الحكومي أو الخاص.

ولف إلى أن المنتدى يلقى الضوء كذلك على الجوانب التي يجب أن تتحقق للعاملين في القطاعات المختلفة، سواء فيما يخص الخبرات الإدارية أو العملية، وكذلك استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع الجوانب.

ومن جانبه، أوضح مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، أن من الاهداف الاستراتيجية للمؤسسة دعم الفعاليات ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا، مشيرا الى أن لديها برنامجا خاصا بتحفيز المشاركة في العلوم والتكنولوجيا، ويخصص الكثير من موارده المالية لدعم الفعاليات، بعد دراسة وتمحيص للأثر المجتمعي المرتقب من تلك الفعاليات.

ومن جانبه، أوضح عضو هيئة التدريس في كلية إدارة الاعمال لدى الكلية الاسترالية في الكويت ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى د. حسين الحجي، أن هذا المنتدى يسلط الضوء على موضوع التدريب والتطوير في المؤسسات، بالإضافة الى التركيز على التحديات والفرص في هذا المجال.

back to top