صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4674

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ركلات الترجيح تؤهل البحرين لنهائي «خليجي 24» على حساب العراق

  • 06-12-2019

تأهل المنتخب البحريني إلى الدور النهائي لبطولة خليجي 24 إثر فوزه على المنتخب العراقي ٥-٣، بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 2-2.

ويواجه المنتخب البحريني الفائز من مواجهة أمس التي جمعت المنتخبين القطري والسعودي التي أقيمت أثناء مثول الجريدة للطبع، مساء الأحد على لقب البطولة.

شوط ممتع ومثير

جاء الشوط الأول من المواجهة ممتعا ومثيرا، وشهد منافسة منقطعة النظير من المنتخبين، حيث تقاسما السيطرة على مجريات الأمور، إلى جانب تمكن كل منهما من إحراز هدفين ملعوبين.

احتاج المنتخب العراقي إلى ست دقائق فقط، ليعلن تقدمه عبر لاعبه مهند علي كاظم، وهو ما دفع لاعبي البحرين إلى الهجوم الضاري، بغية إحراز هدف التعادل، وقد تحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 14 عبر اللاعب عبدالله الهزاع.

ثم عاود المنتخب العراقي هجومه بعد الهدف الذي منيت به شباكه، لينجح لاعبه إبراهيم بايش في وضع أسود الرافدين في المقدمة مجددا، ليعود المنتخب البحريني إلى التخلي عن حذره وشن عدة هجمات خطيرة، أسفرت عن هدف التعادل الذي أحرزه محمد جاسم مرهون في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتعادل عادل بين الفريقين بهدفين لمثليهما.


تراجع المستوى بشكل لافت للنظر في الشوط الثاني، بعد المجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريقين، الذين تأثروا كثيرا بنقص اللياقة البدنية، لذلك سعوا جميعا من أجل الحفاظ على شباكهما دون الاهتزاز بالمزيد من الأهداف.

هجوم على استحياء

وجاءت الهجمات على استحياء دون أن تشكل خطورة تذكر على المرميين، باستثناء هجمة خطيرة للمنتخب العراقي في الدقيقة الأخيرة كانت كفيلة بإنهاء اللقاء، لكن الهجمة ذهبت أدراج الرياح.

لجأ المنتخبان إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة من أجل حسم النتيجة.

وكانت الأفضلية في الشوط الإضافي الأول لمصلحة المنتخب البحريني الذي أهدر لاعبوه فرصتين، مقابل مثلهما للعراق.

انحسر اللعب في الشوط الإضافي الثاني، وكان في مقدور المنتخب العراقي حسم اللقاء في الدقيقة الأخيرة، غير أن الحارس البحريني ارتدى قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق، ليسيطر التعادل على الوقت الإضافي، ومن ثم فقد لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي اهلت البحرين للمواجهة النهائية بنتيجة 5-3