صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الفنية» تجتمع مع الجهازين الفني والإداري للأزرق الأسبوع المقبل

يحدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري اليوم موعد اجتماع اللجنة مع أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول، وذلك عقب تسلم التقارير الخاصة بالمشاركة في بطولة خليجي ٢٤ ومن ثم مناقشتهما في هذا الأمر على أن يكون الاجتماع في الأسبوع المقبل.

وسيرفع الشمري، بدوره، التقريرين إلى مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع الذي سيتم تحديد موعده في وقت لاحق، حيث سيشهد الاجتماع بحث أسباب الخروج من الدور الأول للبطولة، وأبرز ايجابيات وسلبيات المنتخب في هذه البطولة.

وتتحه النية إلى عدم تجميع المنتخب في الفترة الحالية، نظرا لضغط المباريات ما بين لقاء السوبر الذي سيجمع الكويت والقادسية يوم 12 الجاري، والدوري بدرجتيه الممتاز والأولى وبطولة كأس سمو ولي العهد، ومن ثم سيتجمع الفريق في منتصف مارس، ثم سيغادر إلى نيوزلندا للدخول هناك في معسكر تدريب يستمر ما بين 10 و15 يوما، على أن يغادره الفريق إلى استراليا لمواجه المنتخب الأسترالي يوم 26 منه في الجولة الخامسة من منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

إلى ذلك، تحولت عيادة الاتحاد إلى خلية نحل لا تهدأ، حيث باشر رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، مهمته سريعا عقب عودة وفد الأزرق، وذلك بوضع برنامج للاعبين المصابين في محاولة لتجهيزهم في أسرع وقت ممكن.

البناي: فتح العيادة اليوم وغداً

أكد د. عبدالمجيد البناي أنه قرر فتح العيادة اليوم وغدا، وبالتالي إلغاء الإجازة الأسبوعية لمتابعة اللاعبين المصابين، مبينا أن لا يمكنه تحديد عدد الأيام التي يحتاج إليها بدر المطوع للتعافي من إصابته، لكنه يمكنه القول إن المطوع سيتعافى خلال فترة وجيزة، لا سيما بعد حقنه في قطر بإبرة ألمانية.


وأضاف: "وفقا لكلام المطوع، فإنه لأول مرة في رحلته مع الساحرة المستديرة يتعرض للشد في العضلة الضامة، أما رضا هاني فسيتم إخضاعه للكشف الطبي اليوم للوقوف على البرنامج الذي يحتاج إليه للتعافي من التجمع الدموي في قدمه، والناتج عن ارتطام قوي مع أحد اللاعبين".

واختتم البناي تصريحه مؤكدا أنه سيتم وضع قدم طلال الفاضل في "الجبس" من أجل التئام الشرخ الذي تعرّض له اللاعب في بطولة خليجي 24، موضحا أن اللاعب يحتاج إلى فترة من 3 إلى 4 أسابيع للتعافي من إصابته.

اليوسف فضَّل البقاء في قطر

عاد وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في العاشرة من مساء أمس الأول الأربعاء إلى البلاد، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة بعد انتهاء مشاركته في بطولة "خليجي 24"، التي ودعها من الدور الأول.

وكان في استقبال الوفد بمطار الكويت الدولي، المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقلة العنزي.

وحرص رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف على الوجود مع الوفد بمطار حمد الدولي قبل المغادرة، وفضل اليوسف البقاء في قطر مع لاعب الأزرق مبارك الفنيني الذي تقرر علاجه في مستشفى سبيتار بالدوحة، إلى جانب متابعة بعض مباريات البطولة.

ووجه اليوسف الشكر إلى فليطح والعنزي على استقبالهما للوفد في الكويت.