صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العفاسي: لجنة للتحقيق في إجراءات شغل وظائف «الخبراء»

خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر 2017

أصدر وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار د. فهد العفاسي أمس قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في جميع الإجراءات التي اتبعت في شغل وظائف الخبراء، سواء بالتعيين أو غيره، من وسائل شغل الوظائف العامة.

وجاء في القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أن مهام اللجنة تتمثل في التحقيق في تلك الإجراءات خلال الفترة من 2014 /26/10 حتى 2017/12/24، وبحث مدى اتفاقها مع القانون والنظم واللوائح المتبعة، على أن يكون لها في سبيل ذلك الاطلاع على جميع الأوراق والمستندات التي ترى أن لها صلة بموضوع عملها والتحقيق مع من ترى التحقيق معهم من المعنيين أو ذوي الصلة.


وتضمن قرار العفاسي أيضا مراجعة جميع الاجراءات التي أشار إليها حكم محكمة التمييز رقم 911 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 19 نوفمبر الماضي.

وألزم هذا القرار اللجنة بأن تقدم تقريرا في نهاية عملها إلى وزير العدل يتضمن تقييمها للإجراءات المتبعة والقرارات الصادرة بشأن الخبراء خلال الفترة المشار إليها، والأخطاء التي شابتها وتحديد المسؤولين عنها، فضلاً عن الاجراءات المقترحة في شأنهم وذلك خلال شهر من أول اجتماع لها.

وأوضح القرار أن هذه اللجنة يترأسها المستشار نواف المهمل، وتضم في عضويتها مستشار وزير العدل حسام بهبهاني، ومستشار الفتوى والتشريع فراج السبيعي، والخبير الحسابي مشعل المسلم، إلى جانب نايف المطيري عضوا ومقررا.