صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4538

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

روما يهدد صدارة الإنتر في «الكالتشيو» اليوم

  • 06-12-2019

يصطدم إنترميلان مع فريق العاصمة روما، اليوم في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يطمح إلى مواصلة صدارته التي اقتنصها في الجولة الماضية.

تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قمة نارية بين المتصدر إنترميلان وفريق العاصمة روما.

ويخوض إنتر اليوم اختبارا لا يخلو من الصعوبة عندما يستضيف روما، بينما باله مشغول بمصيره في دوري أبطال أوروبا، حيث سيستقبل برشلونة الإسباني في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

ويحتل إنتر المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف الـ"بلاوغرنا" برصيد 7 نقاط بالتساوي مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي يستضيف سلافيا براغ التشيكي.

ويتفوق إنتر على دورتموند في المواجهات المباشرة (فاز 2- صفر ذهابا، وخسر 2-3 إيابا)، لكن ذلك لا يشفع له، كونه يحتاج إلى الفوز على الفريق الكتالوني لضمان تأهله لدور الـ16، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، أو تحقيق نتيجة مماثلة للفريق الألماني.

وتضع هذه "الحالة" فريق المدرب أنطونيو كونتي أمام اختبار حقيقي حول قدرته على القتال على جبهتي الدوري المحلي والمسابقة الأوروبية، كما فعل غريمه يوفنتوس في السنوات الماضية، أم أنه سيركز جهوده في مكان واحد، لاسيما انه يغيب عن التتويج في البطولتين منذ عام 2010.

ويسعى الـ"نيراتزوري" إلى مواصلة صدارة ترتيب البطولة المحلية التي استعادها من يوفنتوس نهاية الأسبوع بعد تعادل الأخير مع ساسوولو 2-2، وفوزه على سبال 2-1.

ويتفوق إنتر (37 نقطة) عن غريمه بفارق نقطة واحدة فقط، أي أن خطوة ناقصة قد تعني ضياع فرصة الفوز باللقب.

ويعوّل إنتر في مهمته على البلجيكي روميلو لوكاكو، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز اللذين وصفهما الفرنسي جوردان فيريتو لاعب وسط روما بأنهما صعبان على أي خط دفاع لاحتوائهما "لذا علينا ان نضع كل قوتنا للحصول على نتيجة إيجابية"، مبيناً أن "إنتر فريق قوي، متصدر للدوري، وبحالة بدنية ممتازة".

ويحتل روما المركز الخامس على لائحة الترتيب برصيد 28 نقطة.


خروج ساسوولو من كأس إيطاليا

خرج ساسوولو من الدور الرابع لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بخسارته أمام ضيفه بيروجيا من الدرجة الثانية 1-2.

وتقدم بيروجيا بهدفين مبكرين في الشوط الأول، عبر باسكوالي ماتسوكي (10)، وهانز نيكولوسي كافيليا (17)، وقلص ساسوولو الفارق في الدقيقة 82 عبر لاعب الوسط الدولي المغربي المهدي بوربيعة.

وتأهل أيضا سبال بفوزه الكبير على ضيفه ليتشي بخمسة أهداف للبرازيلي إيغور جوليو دوس سانتوس (18) وألبرتو بالوسكي (24) وأليساندرو مورجيا (31) والبولندي تياغو تشيونيك (45) وسيرجيو فلوكاري (84) مقابل هدف للكونغولي الديمقراطي جيانيلي إيمبولا (55)، وأودينيزي بسحقه ضيفه بولونيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي انطونين باراك (24) والفرنسي سيباستيان دي مايو (42) ورولاندو ماندراغورا (77) وكيفن لاسانيا (90).

ولحقت الفرق الثلاثة بفيورنتينا وجنوى وكريمونيزي (درجة ثانية)، التي حجزت بطاقاتها الثلاثاء بالفوز على تشيتاديلا (ثانية) 2-صفر وأسكولي (ثانية) 3-2 وإمبولي (ثانية) 1-صفر على التوالي.

ويختتم الدور الرابع الخميس بمباراتي بارما مع فروزينوني (ثانية)، وكالياري مع سمبدوريا.

وتأهلت الأندية الثمانية الأولى في ترتيب الدوري الموسم الماضي تلقائيا لثمن النهائي، وهي يوفنتوس بطل الدوري، نابولي وصيفه، أتالانتا الثالث ووصيف مسابقة الكأس، إنتر ميلان، ميلان، روما، تورينو، لاتسيو الثامن وبطل مسابقة الكأس.

وفي ثمن النهائي، ضرب بيروجيا موعدا مع نابولي، وجنوى مع تورينو، وفيورنتينا مع أتالانتا، وكريمونيزي مع لاتسيو، وسبال مع ميلان، وأودينيزي مع يوفنتوس.

وكان لاتسيو توج بلقب النسخة الأخيرة، بفوزه على أتالانتا 2-صفر في المباراة النهائية.