ليفربول يحلّق بخماسية ديربي الميرسيسايد

اليونايتد يوقف بداية توتنهام

نشر في 06-12-2019
آخر تحديث 06-12-2019 | 00:04
بتخطيه ضيفه وغريمه إيفرتون 5-2 في المرحلة الخامسة عشرة، حقق ليفربول فوزه السادس توالياً، وتابع تحليقه في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
حقق ليفربول فوزه السادس توالياً، وتابع تحليقه في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بتخطيه ضيفه وغريمه إيفرتون 5-2 في ديربي الميرسيسايد ضمن المرحلة الخامسة عشرة التي شهدت انتفاضة لمانشستر يونايتد أمام مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو وفريقه الجديد توتنهام (2-1).

وهذه المباراة الـ32 دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في يناير الماضي (27 فوزا و5 تعادلات)، وهي الأطول له في دوري النخبة.

ورفع ليفربول رصيده الى 43 نقطة من أصل 45 ممكنة، بفارق 8 نقاط عن ليستر الثاني الذي حقق فوزه السابع تواليا على واتفورد 2-صفر و11 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين الذي حقق الثلاثاء فوزا كبير على ارض بيرنلي 4-1.

وفي ظل عدة تغييرات وغيابات عن صفوفه، تخطى ليفربول جاره وغريمه إيفرتون 5-2 في ديربي "مرسيسايد" الذي شهد تسجيل ستة أهداف في الشوط الأول.

وغاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر الموقوف ومواطنه لاعب الوسط فابينيو المصاب، في حين جلس النجم المصري محمد صلاح والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء.

ويخوض ليفربول 10 مباريات هذا الشهر، بينها ست في الدوري، واحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وأخرى في كأس الرابطة، ومباراتان في مونديال الأندية بالدوحة.

وبكر لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب بالتسجيل، بعد تمريرة على المسطرة من السنغالي ساديو ماني في ظهر الدفاع تابعها البلجيكي ديفوك اوريغي في الشباك بعد مراوغته للحارس الدولي جوردان بيكفورد (6).

وكان أوريغي حسم ديربي الموسم الماضي بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه على ملعب "غوديسون بارك".

وبتمريرة ساحرة أخرى من ماني لعبها السنغالي عكس توقعات دفاع إيفرتون، تسلمها السويسري شيردان شاكيري الذي خاض أول مباراة اساسيا في الدوري هذا الموسم ولعبها من اللمسة الاولى ارضية الى يسار حارس ايفرتون (17).

لكن ايفرتون صدم جمهور ليفربول المتحمس بتقليص الفارق عبر المدافع مايكل كين بعد تعثر الكرواتي ديان لوفرين وتسديدة عجز الاسباني ادريان عن ابعادها (21).

ولم يهنأ ايفرتون كثيرا بالهدف، لأن اوريغي سجل ثنائيته مستفيدا من تمريرة طويلة جديدة من لوفرين هذه المرة روّضها ولعبها ساقطة من فوق الحارس المتقدم (31)، رافعا رصيده الى 5 اهداف في الديربي ضمن الـبريميرليغ، بفارق هدف عن رقم روبي فاولر وستيفن غيرارد.

وقتل ماني آمال ايفرتون باكرا بتحوّله من ممرر الى مسجل عندما تسلم الكرة وأطلقها من خارج المنطقة بيسراه أرضية، بعد انطلاقة سريعة مع زميله ترنت ألكسندر أرنولد (45).

وأبى ايفرتون الجريح الاستسلام مجددا وقلص الفارق برأسية قريبة محكمة من مهاجمه البرازيلي ريشارليسون (45+3).

وبعد قيامه بالصعب، أهدر ماني فرصتين منفردا والمرمى تحت رحمته (80)، ثم بعد تجاوزه الحارس (85)، لكن لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم أسدل الستار على المباراة بهدف خامس من تسديدة خاطفة في الزاوية البعيدة (90).

وتابع ليستر، بطل 2016، مشواره الرائع محققا فوزه السابع تواليا على ضيفه واتفورد متذيل الترتيب 2-صفر.

وكالعادة برز المهاجم الدولي جايمي فاردي مسجلا هدف التقدم (55 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة الهدافين، قبل أن يضيف جايمس ماديسون الثاني في اللحظات الاخيرة (90+5).

اليونايتد يهزم توتنهام

وعاد مورينيو خائبا من أرض مانشستر يونايتد الذي أقاله قبل 11 شهرا، بخسارة فريقه الجديد توتنهام بثنائية المهاجم الشاب ماركوس راشفورد (1-2).

واستهل يونايتد الذي سيواجه جاره اللدود مانشستر سيتي السبت في موقعة أخرى، المباراة وهو يعاني الأمرين بعد تعادلين مخيبين. وبفوزه، ارتقى إلى المركز السادس مؤقتا بفارق 22 نقطة عن ليفربول.

وقدم لاعبو المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير اداء لامعا في الشوط الاول، فمن خطأ دفاعي للكولومبي دافينسون سانشيز، افتتح راشفورد التسجيل من زاوية ضيقة وخطأ للحارس الارجنتيني باولو غاتسانيغا (6).

وحصل يونايتد على فرص لمضاعفة الأرقام عبر اليافع مايسون غرينوود (23)، وراشفورد من نحو 25 مترا في العارضة (25)، ثم جيسي لينغارد (28).

لكن من هجمة نادرة لتوتنهام، صد الحارس الاسباني دافيد دي خيا تسديدة قريبة من زاوية ضيقة للظهير العاجي سيرج اورييه، إلا أن لاعب الوسط دلي آلي تفوق بحركة واحدة جميلة على آشلي يونغ والبرازيلي فريد قبل ان يزرع الكرة بذكاء معادلا الارقام (39)، متابعا تألقه في الآونة الأخيرة.

واستعاد يونايتد تقدمه سريعا بعد الاستراحة من ركلة جزاء حصل عليها الدولي راشفورد وترجمها (48)، رافعا رصيده إلى 6 أهداف و4 تمريرات حاسمة في آخر 11 مباراة في الدوري.

وصالح تشلسي الرابع جماهيره عقب خسارته امام جاره وست هام صفر-1، بفوزه على ضيفه أستون فيلا الخامس عشر 2-1.

back to top