صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم يفضلون إنتاج أعمالهم تجنباً للمشاكل مع المنتجين

تامر حسني وهيفاء وعمرو يعتمدون على أنفسهم

يخوض عدد من النجوم تجربة جديدة من خلال إنتاج أعمالهم الفنية بأنفسهم عبر شركات أنشأوها أو أسندوا ملكيتها أو إدارتها إلى أقاربهم تجنبا للخلافات الدائمة مع المنتجين والتحكم الدائم في سير العمل؛ ولذلك قرر هؤلاء الفنانون التصرف بحرية في أعمالهم الفنية من خلال الإنتاج.

بات الإنتاج الخاص والشخصي سمة لعدد من الفنانين في مصر، كي يبتعدوا عن أي خلافات أو مشاكل مع المنتجين المعروفين، إذ تخلص الفنان تامر حسني من كل القيود الإنتاجية التي قابلته خلال الفترة الماضية حتى لو كانت من منتجين من الأصدقاء، وقرر الإنتاج لنفسه، ورغم إعلانه أن الشركة الجديدة المنتجة لأعماله تخص شقيقه حسام حسني، فإن رأسمالها كله ملك لتامر.

وخرجت الشركة باسم «T.H»، أي الحروف الأولى من اسم تامر، وأنتج من خلالها ألبومه المصور الأخير «عيش بشوقك»، كما تعاقد مع شقيقه أخيراً من خلال شركته على بطولة فيلم جديد باسم «مش أنا»، يبدأ تصويره خلال الأيام القادمة، وتحديدا عقب الاطمئنان على فيلمه الآخر «الفلوس» الذي يعرض بالسينما خلال أيام قليلة. ونشر تامر صورة التعاقد مع شقيقه، مشيرا إلى أن الأخير عرض عليه الإنتاج قبل فترة لكنه طلب منه تعلم طبيعة الإنتاج حتى يكون متمكنا من المهنة، وهو ما نفذه شقيقه بالفعل.

مليون دولار

وجاءت الخطة بعدما رأى تامر أن مجهوده من السهل أن يحول ناتجه كله لنفسه بدلا من المنتجين، وخاصة أن الفيلم يوزع داخليا وخارجيا باسمه حيث يباع قطعيا في دول الخليج بمليون دولار، إضافة إلى الإيرادات الداخلية العالية جدا، والبيع للفضائيات والشركات، لاسيما أنه من يتحمل كل أعباء العمل بمفرده حتى الدعاية الخاصة بالفيلم، ولذلك قرر أن يكون الناتج النهائي لمصلحته باعتباره البطل والمنتج معا.

محمد وزيري

من جانبها، تستعد النجمة اللبنانية هيفاء وهبي عبر مدير أعمالها محمد وزيري، لطرح أحدث أفلامها «أشباح أوروبا» خلال موسم رأس السنة، إذ يضع طاقم العمل اللمسات الأخيرة على الفيلم الذي قاربوا على الانتهاء من تصويره تماما.

وأنشأ وزيري الشركة الجديدة التي يعد باكورة أعمالها فيلم هيفاء الجديد، ويأتي ذلك بعد عدة خلافات مع عدد من المنتجين، كان آخرها مع المنتج أحمد السبكي.

ويشارك وهبي في بطولة الفيلم الجديد أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر، ومن المقرر أن يمزج الفيلم بين الكوميديا والأكشن والإثارة. وصور طاقمه عدداً من المشاهد في عدد من الدول الأوروبية، حيث تجسد هيفاء شخصيتين، واحدة تعيش بمنطقة شعبية في مصر، والأخرى بأوروبا، وحين تتعرض الأوروبية لأزمات تعود لمصر.


زعيم عصابة

وفي الفيلم، يجسد الفنان عباس أبوالحسن دور زعيم عصابة، وباسم سمرة مساعده، ويخطفان أحمد الفيشاوي، وتتطور الأحداث. وحدد الصناع بشكل مبدئي الثامن من يناير القادم لعرض الفيلم في حالة انتهاء جميع أعمال المونتاج والمكساج بالفيلم الذي أخر تصوير هيفاء لمسلسلها الرمضاني الجديد «أسود فاتح».

«صندوق الدنيا»

وفي تصريحاته لـ «الجريدة»، أكد الفنان عمرو القاضي أنه وضع مدخراته كلها في مشروعه السينمائي الجديد «صندوق الدنيا»، الذي يقوم ببطولته إلى جانبه، باسم سمرة ورانيا يوسف وخالد الصاوي، نافيا أن يكون أحد من الفنانين هو المنتج المستتر للعمل.

وأكد القاضي أن شغفه للقصة والفيلم هو ما جعله يغامر مع كل الفنانين المشاركين بالعمل الجديد، موضحا أنه كان من المفترض أن تقوم شركات بإنتاج الفيلم، ولكن عثرات متتالية أوقفت العمل، ليقرر هو إنتاج فيلمه بنفسه، حتى يتمكن من وضع كل أفكاره الخاصة به ولا يملي عليه أحد أي شيء.

«حريم كريم 2»

من ناحيته، يستعد النجم مصطفى قمر لتصوير أحدث أفلامه «حريم كريم 2» خلال الأسابيع المقبلة.

وقال قمر، في تصريحات سابقة، إن شركات ستقوم بإنتاج العمل الجديد، في وقت كشف أحد المصادر المقربة أن قمر سيشارك بنسبة كبيرة في إنتاج فيلمه الجديد من خلال تنازله عن أجره ودفع مبلغ لإنتاج العمل بما يوزاي نصف التكلفة، حتى يتمكن من وضع كل أفكاره بالعمل ليخرج بالصورة التي يريدها دائما.

وفتح قمر خطوط تواصل خلال الفترة الماضية مع نجوم الجزء الأول، إذ وافقت علا غانم وداليا البحيري وبسمة وريهام عبدالغفور بشكل مبدئي بانتظار السيناريو النهائي للفيلم، إلا أن الفنانة ياسمين عبدالعزيز في طريقها للمغادرة، لاسيما بعدما أصبحت تتصدى لبطولات مطلقة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى ارتفاع أجرها خلال الفترة الماضية بشكل كبير نظرا للإيرادات العالية التي حققتها.

وزيري أنشأ شركة جديدة باكورة أعمالها فيلم لهيفاء وهبي

قمر تواصل مع نجوم «حريم كريم» ووافقت غانم والبحيري على المشاركة في الجزء 2