صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحويلة لإلحاق خريجي دور القرآن بالشريعة

  • 04-12-2019

قدم النائب د. محمد الحويلة اقتراحاً برغبة لإلحاق خريجي دور القرآن الكريم بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت.

ونص الاقتراح على ان "يلتحق بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية خريجو دور القرآن الكريم الحاصلون على الثانوية العامة بتقدير يؤهلهم للالتحاق بالجامعة دون النظر إلى سنة تخرجهم، واجتياز اختبار القدرات لتمكينهم من إكمال دراستهم الجامعية".

وقال الحويلة في اقتراحه: "يرغب خريجو دور القرآن الكريم في استكمال دراستهم الجامعية لكنهم لا يُقبلون بسبب شرط قدم شهادة الثانوية العامة التي مر عليها أكثر من عامين، علما بأنه لا يوجد في الكويت جامعة خاصة تقبل الدارسين في تخصص العلوم الشرعية إلا جامعة الكويت (كلية الشريعة) للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الشريعة، حيث يجتاز الدارسون بها أربع سنوات كاملة للحصول على شهادة اتمام الدراسة".

وتابع: "ولتكون شهادة دار القرآن ذات بعد أكاديمي يمكن للدارس من خلاله استكمال دراسته في الجامعة للحصول على الشهادة الجامعية، يجب ان تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التربية والتعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لقبول خريجي دور القرآن واستثنائهم من شرط مرور أكثر من عامين على حصولهم على شهادة الثانوية العامة بما يتيح لهم الالتحاق بجامعة الكويت، للحصول على المؤهل الجامعي في التخصصات الشرعية المختلفة".