صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ناس» تدشن قاعة اللؤلؤة ومكتب «هلا كويت» في المطار

الحوري: نمثل الواجهة الحضارية للبلاد ونحرص على تأكيد ريادة مطارها

  • 04-12-2019

افتتحت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (NAS)، قاعة اللؤلؤة التي تم تجديدها حديثاً، إضافة إلى مكتب خدمة «هلا كويت»، للاستقبال والمساعدة في مطار الكويت الدولي (T1).

وتم الافتتاح الرسمي، برعاية رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، وحضور نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس عماد الجلوي، والرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية عادل مال الله، والمدير العام منصور الخزيم، ومدير إدارة تجربة العملاء في شركة ناس مها المسلم.

وتم تشغيل قاعة اللؤلؤة منذ عام 2004، وحتى الآن لا تزال واحدة من القاعات الأكثر إقبالًا في مطار الكويت، وهي تتميز بمواصفات عالية وجودة متميزة وفريدة من نوعها تغطي مساحة 475 مترا مربعا، وتوفر منطقة جلوس تتسع لـ 220 مقعداً، وتشكيلة كبيرة من البوفيهات الساخنة والباردة، إلى جانب الطهي الحي، وهي مزودة بغرفة للصلاة، وغرفة ألعاب للأطفال، ودورات مياه مزودة بجميع المرافق، إضافة إلى غرفة خاصة للتدخين.

وتماشياً مع الجودة والخدمات الفاخرة، تتضمن الميزة التي تم إدخالها حديثاً غرفتين خاصتين مع صالات استلقاء، مخصصة للضيوف الذين يحتاجون إلى بعض المساحة الكبيرة للاسترخاء والقيلولة. كما توفر الصالة خدمة الواي فاي المجانية وقنوات البث التلفزيوني المباشر، ومجموعة مختارة من مواد القراءة تضمن مجموعة واسعة من خيارات الترفيه.

وتقع قاعة اللؤلؤة في منطقة المغادرين بعد إدارة الهجرة والجوازات، وتوفر بيئة مثالية فريدة للمسافرين (القادمون/ المغادرون) للاسترخاء قبل الرحلة أو بعدها، كما توفر القاعة خدماتها لحاملي بطاقات الائتمان الرئيسية وكذلك بطاقات الدخول إلى القاعات، كما يمكن حجزها مسبقاً عن طريق www.fasttrack.aero، أو الوصول إليها على مدار الساعة من خلال الدفع المباشر.

وتعتبر «اللؤلؤة»، واحدة من القاعات الخمس ذات الخدمات الفريدة والمميزة التي تديرها «ناس» في الكويت تحت إشراف الإدارة العامة للطيران المدني.

وتعليقاً على الافتتاح، قال الرئيس التنفيذي للشركة حسن الحوري: تفخر «ناس» بأنها شركة كويتية تحت مظلتها مجموعة شركات منتشرة في الأسواق الناشئة، «من خلال وجودنا في 40 مطاراً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا»، مضيفا: «لدينا شبكة عالمية ثابتة، لكننا لا نزال ملتزمين بجذورنا، علماً بأن من أولوياتنا الحرص والتأكيد على أننا نقدم تسهيلات وخدمات عالية المستوى للمطارات في الكويت سواء كانت من حيث البنية التحتية أو الموارد أو التدريب، كما نقدم الخبرة التشغيلية وحلول التكنولوجيا المبتكرة وخدمات الصناعة المرجعية».

وأضاف الحوري: «تعتبر الحلة الجديدة لقاعة اللؤلؤة واحدة من جهودنا المستمرة في هذا الاتجاه، ونحن ممتنون جداً للطيران المدني في الكويت على التعاون والدعم المستمر لنا، إذ نمثل واجهة الكويت الحضارية ونحرص على تأكيد ريادة مطارها».

وذكر أن «ناس» قدمت كذلك خدمة الاستقبال والمساعدة «هلا كويت» في صالة المغادرين، وهي الخدمة التي تساعد المسافرين على تجنب فترات الانتظار الطويلة عند المغادرة أو الوصول إلى الكويت، إذ تساعد هذا الخدمة عند المغادرة على عبور منطقة الهجرة والجوازات، في حين يتم استقبال الركاب عند الوصول على بوابة الطائرات والمشي من خلال جميع إجراءات الهجرة. من جانبه، أكد منصور الخزيم أن «ناس» تقدم أيضاً مجموعة متنوعة من خدماتها داخل مطار الكويت، وتشمل «خدمة توصيل الأمتعة» وتسليمها إلى أصحابها عند باب منزلهم بأي مكان في الكويت، وهو ما يساعد المسافرين على الخروج من المطار بشكل أسرع، مضيفاً أن «خدماتنا تشمل خدمة السفر والسياحة المعتمدة من IATA، من خلال مكتب ناس للسياحة والسفر الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في المطار.

وأضاف الخزيم: «وبينما نوسع جهودنا لتطوير المرافق والخدمات في الكويت، فإننا ندعم كذلك تسكين الشواغر المحلية، والعمل على توفير فرص عمل بديلة للشباب في البلاد من خلال خدماتنا المختلفة في المطار».

الخزيم: نعمل على توفير فرص عمل بديلة للشباب