صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيلا حديد تتبرع بـ «600 شجرة» تعويضاً عن أضرار سفرها

  • 04-12-2019

أفادت تقارير إعلامية بأنه بسبب التأثير البيئي الذي ينتج عن رحلاتها الجوية المتكررة، تبرعت عارضة الأزياء العالمية من أصول فلسطينية بيلا حديد بـ600 شجرة.

وشاركت بيلا متابعيها، عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل، صورا للتبرعات التي قدمتها، وعلقت عليها: "لقد تبرعت بـ600 شجرة خضراء لزراعتها، وخصصت 20 شجرة لكل رحلة بالطائرة في الأشهر الثلاثة الماضية، إنه يحزنني حقا حجم الضرر الذي يتسبب فيه عملي على زيادة نسبة الكربون في الجو، الطبيعة بحاجة إلى قليل من الحب".

وأضافت: "سأبدأ من منزلي في كاليفورنيا، إذ يحتاج لزراعة 129 مليون شجرة، نتيجة حرائق الغابات التي امتدت على طول 1.3 مليون فدان، إلى جانب حرائق الأمازون الأخيرة. ومستعدة لزرع الأشجار في أي منطقة تضررت من الحرائق حتى في إفريقيا، آسيا، أميركا الشمالية أو أميركا اللاتينية".

الجدير ذكره أن تبرعات بيلا ستشمل زراعة 280 شجرة في كاليفورنيا، و320 شجرة في الأمازون.

وكانت بيلا بدأت حياتها المهنية في مجال الأزياء مع مشروع فلين سكاي التجاري في سن الـ16، وبعد فترة وجيزة ظهرت في مشاريع أخرى كما قامت بحملات لـ"Chrome Hearts" بين عامي 2013 و2014.

وتعاقدت أيضا مع "IMG Models" في أغسطس 2014، وشاركت بأسبوع الموضة في نيويورك لأول مرة في العام نفسه، ثم قامت بعرض أزياء المصمم توم فورد بلوس أنجلس في أسابيع أزياء ربيع عام 2015.

وعرضت في وقت لاحق لآخرين، مثل ديان فون فورستنبرغ وتومي هيلفيغر وجيريمي سكوت ومارك جاكوبس، كما قامت بعرض أزياء بالمان في أسبوع الموضة في باريس.

واستمر عملها الناجح، حيث تعاقدت لأول مرة مع شانيل في ديسمبر 2015، وشاركت في معرض Métiers d'Art الذي أقامته شانيل في مدينة روما.

وأول ظهور لها كان على غلاف مجلة "Jalouse Magazine"، ثم استمرت في الظهور على أغلفة العديد من المجلات، مثل "Unconditional" و"غراي" و"V" و"Evening Standard"

و"Teen" و"Vogue"، كما ظهرت في مقالات افتتاحية للعديد من المجلات، مثل "Vogue Girl Japan" و"Harper's Bazaar" و"W W".

كما تعمل كسفيرة لديور بيوتي وخطوط الإكسسوارات "Bulgari" وتاغ هوير، حيث فازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك موديل العام في حفل توزيع جوائز أزياء لوس أنجلس في ديلي فرو روود وموديل العام في حفل توزيع جوائز جي كيو للرجال لعام 2016.

وإلى جانب عرض الأزياء، أطلقت خط ملابسها الخاص المسمى روبرت رايلي، وفي أسبوع الموضة بلندن قامت بافتتاح عرض فيرسوس فيرساس، كما قامت بعرض الأزياء في عرض فيكتوريا سيكريت للموضة، كما شاركت بثلاثة أفلام قصيرة لعبت فيها دور نفسها، وهذه الأفلام هي: "Bella Hadid's Guide to LA" و"Private" و"Going Home with Bella Hadid".

وفي مراحلها المبكرة، تربت هي واخوتها في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا لمدة 10 سنوات، وفي سن المراهقة، كانت حديد تمارس الفروسية وحلمت بحضور دورة الألعاب الأولمبية 2016، في ريو دي جانيرو، لكنها اضطرت إلى التخلي عن المنافسة عام 2013، بسبب معاناتها من داء مزمن.

ولم يكن من المعلن أنها تعاني من هذا الداء المزمن حتى أكتوبر 2015، وتم تشخيص إصابتها، جنبا إلى جنب مع والدتها وشقيقها، بالمرض عام 2012.