صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجارالله: الوساطة الكويتية في الأزمة الخليجية ستحقق أهدافها

المحمد ووزراء وسفراء شاركوا في احتفال سفارة الإمارات بالذكرى الـ 48 لتأسيس الدولة

جدد نائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله تأكيده فاعلية الوساطة الكويتية وسعيها المستمر لتقريب وجهات النظر بين الاشقاء في دول الخليج، مشددا على أنها "أدت وستؤدي الى نتائج ايجابية لاحتواء الخلاف".

جاء ذلك خلال احتفال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد، أمس الأول، بالذكرى الـ48 لتأسيس الإمارات، بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد وعدد من الوزراء والشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين ووسائل الإعلام.

وعبر الجارالله، في تصریح للصحافیین على هامش حضوره الحفل، عن الثقة التامة في أن الوساطة الكويتية ستحقق أهدافها، لافتا الى ان هناك مؤشرات مهمة على جميع الصعد خلال الفترة القليلة الماضية.

وأشاد بالإنجازات التاریخیة التي حققتها الامارات في مختلف المجالات، مستذكرا باعتزاز الدور المشرف الذي لعبته الى جانب بقية التحالف الدولي في الوقوف بجانب الحق الكویتي إبان فترة الغزو العراقي الغاشم.

علاقات متميزة

وثمّن الجارالله العلاقات الاخویة المتمیزة بین البلدین، مستذكرا دور القیادة الاماراتیة "وعلى رأسها المغفور له بإذن الله الشیخ زاید آل نهیان في استضافة الكویتیین إبان الغزو، حیث فتحت لهم القلوب ووفرت لهم الرعایة، فلن ینسى ابناء الكویت هذا الموقف وهذا الدعم".

ولفت إلى "الإنجازات التاریخیة الملموسة في كافة مرافق الحیاة في الامارات، وتواصل تلك الانجازات في ظاهرة حیویة لخدمة ابناء الشعب الاماراتي الذي یحظى بكامل اهتمام من قیادته، التي سعت لتوفیر الحیاة الحرة الكریمة له بالرعایة والاهتمام على المستویات كافة؛ التعلیمیة والسياسية والصحیة والمعیشیة الاخرى".

وقال الجارالله إن الامارات حازت اعجاب العالم جراء تلك الانجازات المهمة، مشیرا الى استعدادها لاستضافة معرض (اكسبو 2020) الذي یعكس حجم التقدیر العالمي لها، نظرا الى دورها على مستوى المنطقة والعالم.

إنجازات تاريخية ملموسة حققتها الإمارات وحازت إعجاب العالم